تستمع الآن

الحكومة: صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد أو مصاب بعجز كلي بانفجار معهد الأورام

الإثنين - ٠٥ أغسطس ٢٠١٩

قرر مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بصرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد أو المصاب بعجز كلي بانفجار معهد الأورام الأليم الذي حدث، مساء الاثنين.

وتوجه رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم، إلى مستشفى قصر العينى، لزيارة المرضى مصابى حادث المنيل، وبرفقته بعض الوزاراء، واللواء خالد عبد العال، محافظ القاهرة، والدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وخلال زيارته للمستشفى، اطمأن رئيس الوزراء على عدد من حالات المصابين، ومستويات الرعاية الصحية التي يوفرها المستشفى، موجهاً المسئولين بتوفير كافة سبل العناية الطبية حتى تماثل المصابين للشفاء.

كما زار رئيس الوزراء موقع الحادث بمحيط معهد الأورام بصحبة الوزراء المرافقين ومحافظ القاهرة، والمهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، حيث وجّه الدكتور مصطفى مدبولي شركة المقاولون العرب بسرعة الانتهاء من إصلاح التلفيات التي نتجت عن الحادث، وهى الإصلاحات التى بدأت بالفعل بعد ساعات قليلة من وقوع الحادث، قائلاً: أهم شىء الآن هو التوقيت واستعادة طبيعة المكان كما كانت فى أسرع وقت، مضيفا: “المبنى يرجع أحسن من الأول”.

وتجول مدبولى فى أنحاء المستشفى واستمع إلى شرح من وزير التعليم العالى ورئيس شركة المقاولون العرب عما يتم تنفيذه من أعمال، كما استمع إلى شرح من وزيرة الصحة عن حالة المصابين بوجه عام وكذا ما تم من إجراءات لنقل بعض مرضى معهد الأورام لمستشفيات أخرى لتلقى العلاج اللازم.

وأكدت وزارة التضامن الاجتماعى أنه سيتم صرف 100 ألف جنيه لأسرة كل شهيد، و100 ألف جنيه للمصاب بعجز كلى، و50 ألف جنيه لمن يتطلب علاجه مدة طويلة بالمستشفى، و5 آلاف جنيه لمن يمكث 72 ساعة فى المستشفى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك