تستمع الآن

الحكومة تحسمها: الأحد يوم عمل طبيعي وليس إجازة رسمية بدلا من السبت

الثلاثاء - ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء ما تردد من أنباء تفيد بمنح الحكومة العاملين بالجهاز الإداري للدولة إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر2019، لجميع العاملين بالجهاز الإدارى للدولة، ليكون بديلًا ليوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019.

وبهذا الصدد يؤكد مجلس الوزراء، أنه لا صحة لما تردد حول منح إجازة رأس السنة الهجرية يوم الأحد الموافق 1 سبتمبر 2019 بدلًا من يوم السبت الموافق 31 أغسطس 2019، وأن يوم الأحد المقبل هو يوم عمل طبيعى يؤدى فيه جميع العاملين بالدولة عملهم كالمعتاد دون أي تغيير.

وناشد مجلس الوزراء جميع المواطنين تحرى الدقة والموضوعية ‏فى نشر الأخبار والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أى حقائق.

وكان وزير القوى العاملة، أعلن أن غُرة شهر المحرم “عيد رأس السنة الهجرية 1441″، إجازة بأجر كامل للعاملين بالقطاع الخاص.

وبحسب بيان اليوم، قال الوزير إن هذا اليوم إجازة بأجر كامل للعاملين المخاطبين بقانون العمل 12 لسنة 2003، ويجوز لصاحب العمل تشغيل العامل في هذا اليوم، إذا اقتضت ظروف العمل ذلك، ويستحق العامل في هذه الحالة بالإضافة إلى أجرة عن هذا اليوم مثلى الأجر.

وأصدرت الوزارة منشورا لمديريات القوى العاملة بالمحافظات، لمتابعة تنفيذ هذه الإجازة بالمنشآت والشركات.​.

وكانت وكالة أنباء “الشرق الأوسط”، ذكرت أن العد التنازلي لاستقبال العام الهجري الجديد 1441 بدأ، حيث سيوافق فلكيًا يوم السبت 31 أغسطس الجاري، وستثبت رؤية هلال شهر المحرم يوم الرؤية الشرعية حسابيا.

وأضافت الوكالة أن عدة شهر ذي الحجة الجاري ستكون 29 يومًا، وأن هلال الشهر اكتمل بدرا، يوم الخميس، في تمام الساعة 2:29 دقيقة ظهرًا بالتوقيت المحلي لمدينة القاهرة، وسيستمر في التناقص إلى أن يصل إلى تربيعه الآخر يوم الجمعة المقبل في تمام الساعة 4:56 عصرًا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك