تستمع الآن

«التعليم» تنفي تغيير موعد بدء الدراسة للصفوف الأولى

الأربعاء - ٢٨ أغسطس ٢٠١٩

نفت مصادر مسئولة، بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، صحة ما يتردد بشأن تغيير موعد بدء الدراسة في الصفوف الأولى، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم».

وأكدت المصادر في تصريحات لـ«اليوم السابع»، أن ما يُقال عن بدء الدراسة في الصفوف الأولى يوم 15 سبتمبر المقبل غير صحيح، مؤكدين أن موعد بدء الدراسة في الصفوف الأولى لم يتغير حيث تنطلق يوم 11 سبتمبر المقبل، على أن تبدأ باقي الصفوف الدراسية 21 من نفس الشهر.

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قال إن شكل العام للمناهج مختلف في نظام التعليم الجديد، مؤكدا تغيير شكل الكتب الدراسية وترجمتها بأكثر من لغة، والانتهاء من طباعة كتب الصف الثاني الابتدائي.

وأضاف شوقي، خلال مؤتمر الحديث عن مستجدات نظام التعليم الجديد ونظام التقييم المعدل في المرحلة الثانوية، قبل أيام، أن معلم الفصل سينتقل مع طلابه من سنة دراسية لأخرى، مشيرا إلى أن موعد بدء الدراسة لرياض الأطفال ستبدأ 11 سبتمبر، والأكبر سنا تبدأ 21 سبتمبر.

جدير بالذكر، أن العام الدراسي الجديد يستفيد تلاميذ رياض الأطفال والصفين الأول والثاني الابتدائي من نظام التعليم الجديد، بمناهج جديدة، كما قررت الوزارة فصل كتاب الرياضيات عن الباقة في النظام الجديد للصفوف الأولى.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك