تستمع الآن

الأجزاء الثانية تسيطر.. 7 أفلام يتنافسون في موسم عيد الأضحى

الإثنين - ٠٥ أغسطس ٢٠١٩

ينتظر الجمهور في موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل طرح 7 أفلام، ثلاثة منها أجزاء ثانية لأفلام سبق عرضها بدور السينما، بالإضافة إلى أفلام جديدة لنجوم شباك التذاكر، وتشهد السينمات خلال الأيام المقبلة، طرح الأفلام المتنافسة، والتي تتنوع ما بين الأكشن، الكوميديا، والرعب.

الفيل الأزرق 2

وكشفت الخريطة المبدئية للموسم إلى طرح فيلم «الفيل الأزرق 2»، الذي بدأت حملة دعايته منذ موسم عيد الفطر، وهو من بطولة كريم عبد العزيز، وهند صبري، ونيللي كريم، وإياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد.

الجزء الثانى من “الفيل الأزرق” يضم نفس فريق عمل الجزء الأول، وفى مقدمتهم المخرج مروان حامد والمؤلف أحمد مراد، مع النجمين كريم عبد العزيز ونيللى كريم وشيرين رضا، وانضمت لهم النجمة هند صبرى فى الجزء الثانى، كما يظهر الفنان إياد نصار وعدد من الفنانين كضيوف شرف منهم تارة عماد، والعمل من إنتاج شركة “سينرجى فيلم”.

ولاد رزق 2

أما الفيلم الثاني، الذي من المقرر طرحه، هو «ولاد رزق 2» من تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وبطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم.

الإعلان الرسمي لفيلم ولاد رزق2، حسم قرار طرحه للمنافسة بموسم أفلام عيد الأضحى، ومن المقرر طرح الفيلم في 8 أغسطس 2019، لينافس على صدارة قائمة الأعلى تحقيقا للإيرادات خاصة وان الإعلان حقق 250 ألف مشاهدة في أقل من ساعة، وسيطرت على مشاهده المطاردات وأجواء المافيا.

الكنز 2

ويُعد «الكنز 2» ثالث الأفلام التي تم تحضيرها للعرض في موسم عيد الأضحى، من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج شريف عرفة، وبطولة محمد رمضان، ومحمد سعد، وروبي، وهند صبري، وأحمد رزق، وأحمد حاتم، وأحمد مالك.

ودارت أحداث الجزء الأول بين 3 عصور، قاد كل عصر فيها نجم، واختلف ما بين العصر الفرعوني والفاطمي وعصر الملكية، في إطار من التشويق والإثارة.

خيال مآتة

كما يشهد الموسم المقبل أيضاً عودة الفنان أحمد حلمي للمنافسة بفيلم «خيال مآتة» من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج خالد مرعي، وذلك بعد غيابه عن شاشة السينما لمدة 3 سنوات منذ آخر أفلامه «لف ودوران».

يجسد النجم أحمد حلمى 3 شخصيات داخل أحداث الفيلم، حيث يجسد شخصية الجد والابن والحفيد، وليست المرة الأولى التى يجسد فيها حلمى أكثر من شخصية، حيث سبق وقدمها فى فيلم “كدة رضا” عام 2007، حيث تعتمد أحداث الفيلم على قصة كوميدية اجتماعية، لا تخلو من ارتجالات وخفة دم حلمى المعتادة.

الفلوس

الفيلم الخامس في سباق عيد الأضحى هو «الفلوس»، للفنان تامر حسني، الذي يواصل من خلاله التأكيد على وجوده كنجم سينمائي قادر على منافسة نجوم الشباك، والتفوق عليهم، كما تحقق في فيلمه الأخير «البدلة» الذي تصدر الإيرادات في الداخل والخارج العام الماضي.

فيلم “الفلوس” يشارك في بطولته زينة، خالد الصاوي، وعائشة بن أحمد، من تأليف محمد عبدالمعطي وإنتاج نيوسينشري، ومن إخراج سعيد الماروق.

 

الطيب والشرس واللعوب

ومن بعيد يدخل فيلم «الطيب والشرس واللعوب»، ضمن أفلام الموسم السينمائي، وهو من بطولة، أحمد فتحي، وبيومي فؤاد، ومي كساب، ومحمد سلام، من تأليف رأفت رضا وإخراج رامي رزق الله.

ويتميز موسم عيد الأضحى السينمائي المقبل بأن معظم أبطاله من نجوم شباك التذاكر الذين يحققون إيرادات عالية، وبالتالي ستكون المنافسة شرسة جداً، بعد كسر بعض الأفلام لحاجز 70 مليون جنيه، فضلاً عن منافسة النجم تامر حسني بفيلمه «كل سنة وأنت طيب»، بالموسم المقبل، وهو الذي استطاع تحقيق إيرادات كبيرة جداً العام الماضي بفيلم «البدلة».

إنت حبيبي وبس

كان من المقرر طرح فيلم “إنت حبيبي وبس” ضمن سباق أفلام عيد الفطر، وقررت الشركة المنتجة تأجيل طرح الفيلم لسباق أفلام عيد الأضحى، ويشارك في بطولة الفيلم محمد ثروت، محمود الليثي، بوسي، هالة فاخر، ومن إخراج أحمد البدري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك