تستمع الآن

إيرادات العيد بـ300 مليون.. «الفيل الأزرق في المركز الأول وولاد رزق الثاني»

الخميس - ٢٢ أغسطس ٢٠١٩

شهدت دور العرض المصرية خلال فترة عيد الأضحى، منافسة شرسة بين عدد من الأفلام للفوز بالمرتبة الأولى في عدد المشاهدات وحجم الإيرادات، في ظل نجوم من الصف الأول يتنافسون بشراسة على المركز الأول.

وتنافس خلال موسم عيد الأضحى 2019، أفلام: الفيل الأزرق 2، وولاد رزق 2، وخيال مآتة، والكنز 2، وإنت حبيبي وبس.

ووفقا لموقع “في الفن”، فإن إيرادات أفلام عيد الأضحى والفطر بلغت 335 مليونًا و941 ألفًا و205 جنيهات.

أفلام عيد الأضحى

الفيل الأزرق 2

نجاح كبير حققه فيلم “الفيل الأزرق 2″، من بطولة كريم عبد العزيز، منذ طرحه في دور العرض السينمائي منذ 4 أسابيع، حيث حقق إيرادات 83 مليونا و706 آلاف و721 جنيهًا.

الجزء الثاني من الفيلم، يضم نجوم الجزء الأول ومنهم: خالد الصاوي، ومحمد ممدوح، نيللي كريم، وانضمت لهم هند صبري، وتارا عماد، وإياد نصار، ومن تأليف أحمد مراد وإخراج مروان حامد.

وحقق فيلم “الفيل الأزرق” الذي عرض في 2014 إجمالي إيرادات 31,395,445 جنيه وضعته في المركز الخامس في قائمة أعلى إيرادات بالسينما المصرية.

ولاد رزق 2

حقق ولاد رزق 2 نجاحًا كبيرًا منذ عرضه أيضًا، ونجاحه مهد الطريق لإنتاج جزء ثالث، خاصة أنه حقق منذ عرضه إيرادات 65 مليونا و778 ألفا و849 جنيهًا.

“ولاد رزق 2” تأليف صلاح الجهيني، وإخراج طارق العريان، وهو من بطولة أحمد عز، وعمرو يوسف، وأحمد الفيشاوي، وأحمد داود، وكريم قاسم، وخالد الصاوي، ونسرين أمين، مع باقة من ضيوف الشرف تضم غادة عادل، وإياد نصار، وباسم سمرة.

كان الجزء الأول من الفيلم، قد حقق وقت عرضه في 2015 إيرادات بلغت نحو 26 مليون جنيه في موسمي عيد الفطر والأضحى، متصدرًا شباك التذاكر وقتها.

خيال مآتة

بعد 3 سنوات من الغياب عن السينما، عاد أحمد حلمي للمنافسة في موسم عيد الأضحى 2019، بفيلم “خيال مآتة”.

وواجه حلمي مشاكل في عرض الفيلم جعلته يغيب منذ بداية عيد الأضحى، وبدء عرض الفيلم مع ثاني أيام العيد، حيث حقق الفيلم حتى الآن، 27 مليونا و75 ألفا و236 جنيهًا.

فيلم “خيال مآتة” بطولة: أحمد حلمي، منة شلبي، خالد الصاوي، بيومي فؤاد، حسن حسنى، لطفي لبيب، عبد الرحمن أبو زهرة، ومن سيناريو وحوار عبد الرحيم كمال ومن إخراج خالد مرعي.

كازابلانكا

مازال فيلم “كازابلانكا” الذي طرح في عيد الفطر الماضي، موجودًا في عدد من السينمات ويحقق إيرادات.

وحقق “كازابلانكا” نجاحًا كبيرًا منذ طرحه في دور العرض السينما منذ أشهر، بإيرادات ضخمة بلغت 79 مليونا و148 ألفا و926 جنيهًا، وهو رقم كبير منذ وجوده في السينما.

فيلم «كازابلانكا» من بطولة: أمير كرارة، عمرو عبدالجليل، غادة عادل، إياد نصار،أحمد داش، والممثل التركي خالد أرغنش الشهير بـ«السلطان سليمان»، والفيلم من إخراج بيتر ميمي.

الممر

واستمر عرض فيلم “الممر” بطولة أحمد عز، في عدد من دور العرض في موسم عيد الأضحى أيضًا، بعد أن طرح في موسم عيد الفطر.

وحقق الفيلم الذي يفكر صناعه في إنتاج جزء ثانٍ له، إيرادات حتى الآن بلغت 73 مليونا و963 ألفا و615 جنيهًا.

“الممر” بطولة: أحمد عز، وهند صبري، وأحمد رزق، وأحمد صلاح حسني، وأسماء أبو اليزيد، وإياد نصار، وأحمد فلوكس، ومحمد جمعة، ومحمد فراج، وأمير صلاح، ومحمد الشرنوبي، وإخراج شريف عرفة.

ويتناول الفيلم قصة معيشة قوات الصاعقة المصرية خلال حرب الاستنزاف، وعلى رأسهم قائد المجموعة 39 قتال الشهيد إبراهيم الرفاعي، كما يناقش «الممر»، المرحلة الزمنية بدءًا من حرب 1967، وحتى الأوقات الأولى من حرب الاستنزاف، ومن تأليف وإخراج شريف عرفة.

ووضع الموسيقار الكبير عمر خيرت الموسيقى التصويرية للفيلم، حيث بدأ في وضع اللمسات الأولى لموسيقى الفيلم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك