تستمع الآن

«إنستجرام» ينافس «سناب شات» بتطبيق مراسلة منفصل باسم «Threads»

الثلاثاء - ٢٧ أغسطس ٢٠١٩

بدأت شركة فيسبوك، العمل على تطوير تطبيق مراسلة جديد يسمى “Threads”، والذي يهدف إلى تعزيز العلاقات والمشاركة المستمرة بين المستخدمين وأصدقائهم، وفقا لما ذكره موقع “ذا فيرج” التقني.

وقد صممت الشركة “Threads” كتطبيق مصاحب لموقع الصور المملوك لها إنستجرام، ويتيح التطبيق للمستخدمين مشاركة موقعهم وعمر البطارية بصورة تلقائية مع الأصدقاء، إلى جانب إرسال واستقبال الرسائل النصية والصور ومقاطع الفيديو الأكثر استخدامًا باستخدام أدوات الإبداع في إنستجرام.

وبدأت الشركة حاليًا في اختبار التطبيق، الذي تم تصميمه للمشاركة مع قائمة (الأصدقاء المقربين) على موقع إنستجرام، على قائمة الأصدقاء الخاصة بفيسبوك.

وفي مايو الماضى، أوقف موقع إنستجرام، تطبيق الرسائل المباشرة الخاص به “Direct”، وهو تطبيق مراسلة مستقل تم تطويره في أواخر عام 2017، وذلك بسبب إضطرار المستخدمين إلى التبديل بين إنستجرام وتطبيق الرسائل كلما أرادوا إرسال رسالة.

وقال المديرين التنفيذيين، إن الشركة ظلت مهتمة ببناء تجارب جديدة في مجال المراسلة”، وقد قامت بنقل موظفي إنستجرام الذين يعملون على تطبيق المراسلة إلى فريق “فيسبوك ماسنجر” في وقت سابق من هذا العام كجزء من عملية دمج أوسع بين الشركة المالكة للموقع وتطبيق المراسلة.

وتهدف الشركة بالتطبيق الجديد لمنافسة موقع الصور “سناب شات”، فقد أشارت التقارير إلى أن مستخدم سناب شات يقضي وقتًا أكثر في المراسلة داخل التطبيق أكثر من الوقت الذي يقضيه مستخدم إنستجرام.

ويمكن للمستخدم من خلال تطبيق “Threads”، مشاركة الأحداث وتحديثات الحالة بصورة تلقائية، مما يتيح لقائمة الأصدقاء المقربين متابعة معلومات المستخدم في الوقت الحالى، ولكن لن يعرض التطبيق موقع المستخدم الفعلى بدلًا من ذلك يقوم بعرض الصديق قيد التحرك “on the move”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك