تستمع الآن

آخر عروض «مسرح مصر».. و«الملك لير» من دون الفيشاوي.. المسرح ينافس في عيد الأضحى

الخميس - ٠١ أغسطس ٢٠١٩

يعود المسرح بقوة خلال فترة عيد الأضحى، أملا في منافسة شاشات العرض السينمائية التي من المنتظر أن تجمع نجوم الصف الأول، حيث إن بعض الفنانين الكبار اتجهوا إلى “الخشبة”، مشيرين إلى أنها ملاذهم المفضل.

ومع قدوم عيد الأضحى، بدأ عدد من الفنانين في الدعاية لأعمالهم الفنية والمسرحية التي ستعرض بدءًا من ثاني أيام العيد، خاصة أن عدد من الفنانين أصحاب الثقل الفني اتجهوا إلى المسرح، من أجل تقديم تجارب جديدة تهدف إلى إعادة المسرح المصري إلى رونقه مرة أخرى.

الملك لير

أزمة واجهها صناع مسرحية “الملك لير” للفنان يحيى الفخراني، بعد وفاة الفنان فاروق الفيشاوي، الذي كان يقدم دورًا ضمن أحداث المسرحية التي تعرض في أحد مسارح التجمع الخامس، ويقدم فيها الفخراني رؤية مختلفة عن التي سبق وقدمها على مسرح الدولة قبل عدة سنوات، وستعرض في عيد الأضحى.

وفي آخر عروض المسرحية بالسعودية والتي شهدت غياب فاروق الفيشاوي، أجرى مخرج المسرحية تامر كرم تعديلات على الأدوار الأخرى، حيث تم إسناد دور أحمد فؤاد سليم للفنان أيمن الشيوي، بينما قدم المخرج نفسه دور الشيوي حتى تسير الأمور.

ويبدأ عرض المسرحية، ثاني أيام عيد الأضحى في التجمع الخامس، بأسعار تتراوح من 250 حتى 1500 جنيه.

«الملك لير» من بطولة: يحيى الفخراني، وهبة مجدي، ورانيا فريد شوقي – الابنة الكبرى للملك لير – وريهام عبد الغفور – الابنة الوسطى – ونهى عابدين – الابنة الصغرى- بالإضافة إلى محمد فراج، وعباس أبو الحسن، وأحمد عزمي.

وتحكي عن الدراما الإنسانية التي تكشف عن أطماع البشر في كل زمان ومكان، ومأساة الملك الأسطوري «لير» الذي قرر عندكا كبر في العمر التنازل عن عرشه وتقسيم مملكته بين بناته الثلاثة.

وعندما أصبح الملك بلا مال ألا جاه فوجئ أن البنتين يتنكروا له ويعاملوه بقسوة لدرجة أنهم طردوه وأصبح شريدا فقيرا على حافة الجنون يعذبه الندم على أنه ضيع ملكه وبنته الصغرى، وبتنتهي حياته بصدمة مأساوية.

مسرح مصر

يشهد عيد الأضحى هذا العام، انتهاء عروض مسرح مصر، حيث يعد الموسم السابع هو الأخير للفنان أشرف عبدالباقي ومجموعة الفنانين الشباب.

وتنطلق أول عروض مسرح مصر في موسمه السابع والأخير، على مسرح جراند نايل تاوز، أول أيام عيد الأضحى يوم 11 أغسطس المقبل.

وطرحت التذاكر بـ 3 فئات، الأولى بسعر 225 جنيهًا، والثانية بسعر 300 جنيه، أما الفئة الأخيرة وصلت لـ 400 جنيه.

وقدم مسرح مصر 120 مسرحية ناقشت العديد من الموضوعات الاجتماعية في إطار كوميدي، وشارك في العروض مجموعة كبيرة من نجوم الكوميديا منهم: علي ربيع، مصطفى خاطر، حمدي الميرغني، محمد أنور، محمد عبدالرحمن، ويزو، إسراء عبدالفتاح.

كان الفنان أشرف عبد الباقي، أعلن في مطلع الشهر الجاري انتهاء تقديم عروض مسرح مصر بعد هذا الموسم، حيث نشر مقطع فيديو على حسابه الشخصى على موقع “إنستجرام”، وكتب: “الموسم السابع والأخير، انتظرونا في آخر موسم لمسرح مصر أول أيام عيد الأضحى بفندق جراند نايل تاور مستنينكم”.

يشار إلى أن أشرف عبد الباقي قدم مع فرقته المسرحية 7 مواسم، الأول والثاني حملا اسم “تياترو مصر” ثم بعد ذلك قدم 5 مواسم تحت اسم “مسرح مصر”.

3 أيام في الساحل

يقدم الفنان محمد هنيدي، مسرحية «3 أيام في الساحل»، على مسرح كايرو شو بأحد فنادق مدينة السادس من أكتوبر، خلال فترة عيد الأضحى.

وتعرض المسرحية بدءًا من 12 أغسطس ثاني أيام عيد الأضحى، حتى 16 أغسطس، بأسعار تذاكر تتراوح من 200 إلى 400 وصولا إلى 1000 جنيه.

«3 أيام في الساحل»، من بطولة: محمد هنيدي، ومحمد محمود، وندى موسى، ومحسن منصور، ومها أبو عوف، وسامية الطرابلسي، وبيومي فؤاد، وأحمد فتحي، ومحمد ثروت.

وتعد «3 أيام في الساحل» شاهدة على عودة محمد هنيدي لتقديم الأعمال المسرحية مجددًا، بعد غياب 16 عامًا منذ أن قدم مسرحية «طرائيعو» عام 2002.

خيبتنا

يقدم الفنان الكبير محمد صبحي مسرحيته الجديدة “خيبتنا”، على مسرح مدينة “سنبل”، مع الفنانة القديرة سميرة عبدالعزيز.

وانقسمت أسعار التذاكر إلى 3 فئات، تبدأ من 200 جنيه وانتهاءً بـ 700، حيث تفتتح المسرحية أبوابها للجمهور بدءا من 3 أغسطس إلى 17 أغسطس مرورا بفترة عيد الأضحى.

تتعرَّض مسرحية «خيبتنا» لتجربة الهندسة الوراثية، بسعي الدول المتقدمة علميًا للسيطرة على باقي الشعوب، بالوصول إلى جينات تؤثر في طريقة تفكيرها، ويتم إطلاق مواد كيميائية تحمل جينات العرب في أمريكا، فيتحول حكامها إلى قادة على الطريقة العربية.

المسرحية من تأليف وإخراج محمد صبحي، وبطولة: سماح السعيد، وسميرة عبد العزيز، وندى ماهر، وبوسي الهواري، وعبير فاروق، وعبد الله مشرف.

البروفات النهائية لخيبتنا

ريا وسكينة تاني

تقدم الفنانة انتصار مع الفنانة بدرية طلبة، مسرحية “ريا وسكينة تاني”، على خشبة مسرح تياترو الميل في محافظة الإسكندرية، بدءًا من ثاني أيام عيد الأضحى.

العرض المسرحي “ريا وسكينة تاني”، من بطولة: انتصار، وبدرية طلبة، وحمدي الوزير، بجانب مجموعة من الفنانين الشباب، ومن تأليف مصطفى سالم وإخراج حسام الدين صلاح.

ويبدأ عرض المسرحية من 12 أغسطس الجاري إلى 21 أغسطس، بأسعار تذاكر تتراوح من 50 جنيهًا إلى 200 جنيه فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك