تستمع الآن

هيئة الأرصاد: نسب الرطوبة ستظل مرتفعة حتى نهاية الصيف

الثلاثاء - ٠٢ يوليو ٢٠١٩

كشف الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية، على أن درجات الحرارة تسجل 37 درجة مئوية، وهي أعلى من المعدل الطبيعي لها في مثل هذا الوقت من العام، بمعدل درجة أو درجتين، مشيرًا إلى أن ارتفاع نسب الرطوبة يسبب الإحساس بارتفاع درجات الحرارة.

وأضاف “عبدالعال”، في مداخلة هاتفية لبرنامج “صباح الخير يا مصر” على التليفزيون المصري، يوم الثلاثاء، أن نسب الرطوبة ستظل مرتفعة حتى نهاية الصيف، حيث إن مصر تتأثر حاليًا بمنخفض الهند الموسمي، والذي من سماته ارتفاع نسب الرطوبة بالنسبة لمصر للسنة الرابعة على التوالي، موضحًا أن السواحل الشمالية أفضل في نسب درجات الحرارة التي تتراوح فيها من 30 إلى 31%، ولكن نسب الرطوبة على السواحل الشمالية في الصباح الباكر تصل لـ 85%، وفي الظهيرة 55%.

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود البلاد، يوم الثلاثاء، طقس معتدل على السواحل الشمالية، حار على الوجه البحري والقاهرة، شديد الحرارة على جنوب البلاد نهارا لطيف ليلا.

كما يتوقع الخبراء أن تقل الرؤية في الشبورة المائية صباحا على مناطق من شمال البلاد، كما تظهر السحب المنخفضة على شمال البلاد، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على مناطق متفرقة من جنوب سيناء وشمال وجنوب الصعيد، تكون مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر، ما يؤدي إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون معتدلة مع ارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين، والرياح السطحية شمالية غربية، وبالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون مضطربة مع ارتفاع الموج فيه من مترين ونصف إلى ثلاثة أمتار، والرياح السطحية شمالية غربية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك