تستمع الآن

هيئة الأرصاد تحذر: ارتفاع تدريجي في درجات الحرارة حتى مساء الجمعة

الثلاثاء - ٠٩ يوليو ٢٠١٩

قال الدكتور أحمد عبدالعال، رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إنّ درجات الحرارة ستعود للارتفاع مرة أخرى بداية من اليوم بشكل تدريجي، وذلك بمعدل درجة يوميا، حتى تصل الخميس المقبل إلى 39 كأقصى درجة.

وأضاف عبدالعال في مداخلة هاتفية مع برنامج “صباح الخير يا مصر” على شاشة القناة الأولى، أنّ ارتفاع درجة الحرارة يصاحبه أيضا ارتفاع في نسبة الرطوبة التي تؤدي إلى وجود الشبورة المائية في الساعات الأولى من الصباح، وتصل الرطوبة إلى 90% في الصباح الباكر.

وأوضح رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية أنّ الطقس يبدأ في التحسن والانخفاض التدريجي في درجات الحرارة منذ مساء الجمعة المقبل، وذلك على محافظة القاهرة ومحافظات الوجه البحري.

وعن حالة الموج فى البحر المتوسط فهو خفيف إلى معتدل، وارتفاعه من 1 إلى 1.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما عن حالة البحر الأحمر فهو معتدل إلى مضطرب، وارتفاعه من 2 إلى 2.5 متر، والرياح السطحية شمالية غربية.

وبالنسبة لدرجات الحرارة المتوقعة غدا، القاهرة العظمى 38 درجة والصغرى 26 درجة، والإسكندرية العظمى 33 والصغرى 25 درجة، ومطروح العظمى 32 درجة والصغرى 23 درجة، وسوهاج العظمى 40 درجة والصغرى 27 درجة، وقنا العظمى 41 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك