تستمع الآن

هند صبري أول عربية تشارك في لجنة التحكيم بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي

الإثنين - ٢٩ يوليو ٢٠١٩

اختيرت النجمة هند صبري عضوة في لجنة تحكيم أفضل عمل أول بمهرجان «فينسيا» السينمائي الدولي، والذي يعد واحدا من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية في العالم.

وعبرت هند صبري عن “فخرها لكونها أول امرأة وفنانة عربية تشارك في هذا القسم المستحدث في المهرجان ولكونها ستتعامل مع لجنة تحكيم بهذا المستوى السينمائي العالمي”، وفقا لتصريحاتها لصحيفة “المصري اليوم”.

ونشرت هند عبر حسابها الشخصي على موقع إنستجرام، صورة لها، وعلقت عليها كاتبة: “فخورة باختياري ضمن لجنة تحكيم مسابقة أفضل عمل أول، بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي، وازداد فخري عندما علمت أن رئيس اللجنة المخرج الكبير أمير كوستاريكا، والمخرجة الإيطالية أنطوانيتا ليلو، التي ترشحت للأسد الذهبي، في المهرجان نفسه عام 1997”.

وأضافت: “وسعيدة أن يتزامن هذا النجاح مع عرض فيلمي الفيل الأزرق 2، وتحقيقه ردود فعل طيبة في كل الدول العربية التي يعرض فيها، أتمنى أن أكون سفيرة جيدة للفن العربي في أقدم مهرجان سينمائي في العالم وواحد من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية على الإطلاق”.

View this post on Instagram

فخورة باختياري ضمن لجنة تحكيم مسابقة افضل عمل أول بمهرجان فينسيا السينمائي الدولي وازداد فخري عندما علمت أن رئيس اللجنة المخرج الكبير امير كوستاريكا والمخرجة الإيطالية انطوانيتا ليلو التي ترشحت للأسد الذهبي في المهرجان نفسه عام ١٩٩٧. وسعيدة أن يتزامن هذا النجاح مع عرض فيلمي #الفيل_الأزرق2 وتحقيقه ردود فعل طيبة في كل الدول العربية التي يعرض فيها. اتمنى أن اكون سفيرة جيدة للفن العربي في اقدم مهرجان سينمائي في العالم وواحد من أهم ثلاثة مهرجانات سينمائية على الاطلاق. #هند_صبري #HendSabry #hendsabri# #mostracinemavenezia #venicefilmfestival

A post shared by هند صبري (@hendsabri) on

وهند صبري كان قد تم تكريمها بجائزة فاتن حمامة من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عامين، بالإضافة لحصولها على عشرة جوائز كبيرة منها أفضل ممثلة في مهرجان الإسكندرية السينمائي عن فيلمها زهرة حلب عام 2017 وثلاثة جوائز كأفضل ممثلة من المهرجان القومي للسينما المصرية عن أدوارها في الجزيرة وأحلى الأوقات ومواطن ومخبر وحرامي.

وحصلت على أفضل ممثلة بمهرجان أيام قرطاج السينمائي عن فيلمها صمت القصور، وأفضل ممثلة بمهرجان نامور الدولي للأفلام الناطقة بالفرنسية عن فيلمها عرايس الطين .

وفاز فيلمها صمت القصور الذي أخرجته المخرجة الكبيرة مفيدة تلاتلي بجائزة الكاميرا الذهبية من مهرجان كان السينمائي الدولي وشارك فيلمها مع المخرجة نفسها موسم الرجال في قسم نظرة ما بمهرجان كان بالإضافة لمشاركة فيلمها جنينة الأسماك مع المخرج يسري نصر الله في بانوراما مهرجان برلين السينمائي الدولي.

وقدمت هند، عبر مسيرتها 30 فيلما بين تونس ومصر و6 مسلسلات بمصر وتونس من بينها 5 كبطلة مطلقة وواحد بطولة مشتركة مع الراحل خالد صالح.

يشار إلى أن هند صبري، شاركت مؤخرًا في بطولة فيلم “الفيل الأزرق” مع عدد من الفنانين منهم كريم عبد العزيز، ونيللي كريم، الفيلم من تأليف أحمد مراد، وإخراج مروان حامد. وقد حقق الفيلم نجاحاً كبيراً خلال يوم عرضه الأول.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك