تستمع الآن

نصائح للحفاظ على البشرة والشعر في فصل الصيف

الثلاثاء - ١٦ يوليو ٢٠١٩

قدمت رانيا موسى خبيرة العناية الطبيعة بالشعر والبشرة، عدة وصفات طبيعية للحفاظ على البشرة والشعر خاصة في فصل الصيف، خاصة أن البعض يتعرض لمشاكل بسبب مياه البحر أو حمامات السباحة.

وكشفت رانيا خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو”، مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، عن مكونات “صابونة البحر”، مشيرة إلى أنها مناسبة للأطفال والكبار وحمامات السباحة ومياه البحر والتصدي لأشعة الشمس.

وعن مكونات “صابونة البحر”، قالت إنها تتكون من صابون جلسرين مصري، ويتم بشره مع 3 معالق مياه، ثم وضع ملعقة زبادي من أي نوع.

رانيا موسى مع يارا الجندي

وتابعت: “بعد ذلك يتم وضع نشا، وهرسهم ووضعهم في قالب (كيك أو بسكويت) ولا يستخدم مرة أخرى لتقديم أطعمة به، ثم يتركوا لمدة من أسبوعين إلى 4 أسابيع”.

جيل الصبار

كما كشفت عن مكونات “جيل الصبار”، حيث إنه مرطب قوي جدًا، من خلال إحضار نبتة الصبار العادية، وفتحها ونأخذ الجيل الموجود بالداخل.

وأكملت: “يتم هرس المكونات بشوطة مع ملعقة عسل نحل كبيرة، ويتم غسل الشعر حيث يساعد ذلك على إزالة القشرة، وبعد ذلك نضع زيت جوز هند للترطيب”.

زيوت جوز الهند واللوز الحلو

وأشارت رانيا إلى أن زيت جوز الهند يمكن استخدامه من دون إضافات سواء على البشرة أو الشعر، موضحة: “معظم الزيوت يمكن استخدامها كماسك للشعر والبشرة”.

وتابعت: “زيت جوز الهند يمكن استخدماه للبشرة والشعر، لأنه يرطب البشرة ويغذيها وينعشها”.

وعن طريقة الاستخدام، أوضحت: “يتم وضع ملعقة كبيرة على الشعر وهي كافية للشعر والجذور، ولا بد أن يكون الشعر نظيفًا قبل استخدامه”.

البشرة الجافة

وقدمت رانيا موسى، ماسك لأصحاب البشرة الجافة يساعد على ترطيب البشرة وكسر الجفاف الموجود بها.

وأشارت إلى أن ماسك “جنين القمح” عبارة عن 2 ملعقة زبادي مع نقطة زيت ورد أو نصف ملعقة مياه ورد، ثم يوضع على بشرة شديدة الجفاف ويرطب البشرة ويغذيها، ويترك في فترة من 30 إلى 45 دقيقة.

واستطردت: “من الضروري على أصحاب البشرة الجافة، وضع ماسكات غنية بالزيوت مع صابون ومرطبات بها زيوت”.

وعن البشرة الدهنية، قالت: “البشرة الدهنية نعمة من الله لأنها لا تعجز سريعًا، لكن يجب الامتناع عن وضع زيوت جوز الهند أو الخروع على تلك البشرة”.

وأوضحت أنه يمكن وضع ماسك العسل والخميرة للبشرة الدهنية، كما أنه مفيد جدًا لفروة الرأس.

وأكملت خبيرة العناية الطبيعة بالشعر والبشرة: “ماسك العسل والخميرة ينشف البشرة ويساعد على إزالة الحبوب من الوجه”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك