تستمع الآن

موضة أزياء فساتين السواريه في 2019.. الأسود يتراجع

الثلاثاء - ٣٠ يوليو ٢٠١٩

كشفت مصممة الأزياء ريهام جهاد، عن انتهاء موضة فساتين السواريه السوداء، مشيرة إلى أن عام 2019 فقد فيه اللون الأسود مكانته الثابتة.

وأضافت خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو”، مع يارا الجندي، على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن اللون المنتشر حاليًا هو “الكشمير”، منوهة بأنه يناسب أغلب الأجسام.

وأشارت إلى أن مصممي الموضة قرروا الاحتفاظ ببعض التفاصيل الأساسية في فساتين السواريه لعام 2019، مثل الوسط ذو الخطوط العريضة، وهذا أمر يحدث لأول مرة.

لون الكشمير

وقدمت نصائح إلى أصحاب الجسم الذي يشبه “الكمثرى”، مؤكدة أن الألوان الفاتحة تسبب شعورا بالضخامة بينما الألوان الغامقة تخفي العيوب والتفاصيل.

وتابعت ريهام: “الغامق بيلم وبيرفع ومش بيبين التفاصيل، ولو الجسم شبه الكمثرى هنلبس فاتح وغامق، من فوق حاجة فاتحة ومن تحت حاجة أغمق”.

الحجاب وفساتين السواريه

وقالت ريهام جهاد، إن الفساتين الطويلة موجودة وتعتبر موضة هذا العام بأشكال كثيرة ومختلفة، موضحة أن أغلب بيوت الأزياء العالمية يعتمد 70 % من إنتاجها على الموديلات الطويلة، خلال هذا العام.

وعن الألوان المناسبة، أكدت: “يوجد الكثير من الألوان للمحجبات، لكن لازم فستان المحجبات يكون لونين، لون أساسي ولون آخر على شكل قماش مختلف أو حزام أو إكسسوارات، لأن الحجاب لا يجب أن تكون نفس لون فستان، ومن الممكن أن يكون اللون أقل”.

وبالنسبة للمحجبات المقبلات على الزواج، أكدت ريهام: “لا بد اختيار موديل يليق على الشخصية، إلا أن الموضة حاليًا هو الفستان المنفوش، وهو من أكثر الفساتين المسيطرة على بيوت الأزياء”.

وعن حفلات الزفاف التي تقام على البحر في فصل الصيف، قالت: “لا بد أن يكون الفستان قصيرًا، والبعض قد ينتهج أسلوب جديد يعتمد على الشورت القصير مع الطرحة الطويلة”.

كتب الكتاب

وعن الفساتين المقترحة لـ”كتب الكتاب”، أوضحت ريهام: “الاقتراح أن يكون بسيط وغير منفوش لأن القاعات لا تكون بنفس حجم القاعة الكبيرة”.

وأشارت إلى أن طبيعة الفرح وشخصية العروسة يحددان بشكل كبير فستان العروس، منوهة بأنه يجب الابتعاد عن “الروج الأحمر” لأنه يخطف الأنظار كما أنه يلزم معه وضع مونكير أحمر.

وأكملت: “الأحمر يسحب الألوان من الوجه، والموضة هذا العام هي ألوان كثيرة من بينها الأورانج الهادئ”.

موضة 2019

وأشارت إلى أنه يجب التقليل من الجينز في “البناطيل”، والأكثار من القماش، حيث إن الألوان السادة هي السائدة خلال الفترة الحالية، وإذا كنتي ترغبين في الخطوط الموجودة في القماش لا بد من خطوط السميكة إذا كان الجسم رفيع.

واستطردت ريهام: “الخطوط الرفيعة تليق أكثر على الأجسام الزائدة”، كما شددت أيضًا على أهمية الإكسسوارات والتنوع فيها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك