تستمع الآن

مراهق أمريكي يتوّج بأول بطولة عالم في “فورتنايت” ويحصد 3 ملايين دولار

الإثنين - ٢٩ يوليو ٢٠١٩

أصبح الأمريكي كايل غيرسدورف الملقب بـ”بوغا” أول بطل منفرد للعالم في لعبة “فورتنايت”، حاصداً جائزة مالية قدرها 3 ملايين دولار في سن السادسة عشرة.

وعلق الشاب وهو من بنسلفانيا: “إنه امر لا يصدق”. وهو حقق ضعف النقاط عن أقرب منافسيه (59 في مقابل 33 نقطة). واستهل الفوز منذ المباراة الأولى في هذه المسابقة التي ضمت ست مباريات.

وكان الصبي البريطاني، جادين أشمان، قد فاز بنحو مليون جنيه إسترليني، إثر حصوله على المركز الثاني في المباريات الثنائية.

كما أصبح النروجي إميل برغكويست يدرسن، والنمساوي توماس أرنولد أول ثنائي يتوج بطلا للعالم في لعبة “فورتنايت” وقد حصلا على جائزة قدرها 3 ملايين دولار.

وفاز المراهقان المعروفان باسم “نيروكس” و”أكوا” بمباراتين من المباريات الست في أول كأس عالم للعبة “فورتنايت”، في فئة الثنائي في نيويورك، وجمعا أكبر عدد من النقاط.

https://twitter.com/FortniteGame/status/1155594444995014657?s=20

وتقوم اللعبة على التواجد في جزيرة مع لاعبين آخرين على أن يفوز الشخص الذي يصمد حتى النهاية. ومع تقدم اللعبة تضيق المساحة المتاحة ما يسرع الحسم.

وعلى الجزيرة يمكن للاعبين الحصول على أسلحة ومواد بناء تسمح لهم ببناء منشآت للحماية من هجمات الخصوم.

وأبدى “بوغا” حساً كبيراً في اللعبة وموهبة في البناء وبراعة في المعارك القريبة خلال المباراة النهائية مع برودة أعصاب وتجهيزات كاملة.

واختتمت المسابقة المنفردة الرئيسية كأس العالم الأولى في لعبة “فورتنايت” من تصميم الشركة الأمريكية “إبيك جايمز” التي قدمت في غضون ثلاثة أيام جوائز بقيمة 30 مليون دولار.

وشهدت نهائيات لعبة فورتنايت 100 لاعب يتقاتلون، على شاشات كمبيوتر عملاقة.

وحاول نحو 40 مليون لاعب التأهل للبطولة، على مدار 10 أسابيع من المنافسات على الإنترنت، لكن 100 فقط هم الذين حصلوا على فرصة للتنافس في نهائيات البطولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك