تستمع الآن

مدير مسابقات «كاف»: ما حققته مصر في تنظيم أمم أفريقيا «معجزة»

الثلاثاء - ٠٢ يوليو ٢٠١٩

أكد النيجيري سامسون أدامو، مدير لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم “كاف”، أن ما حققته مصر في تنظيم بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019 معجزة بكل ما تحمل الكلمة من معنى.

وقال سامسون في مؤتمر صحفي، اليوم الإثنين، إنه لم ير هذه السرعة والإنجاز في وقت قصير منذ فترة طويلة.

وأضاف: “لدينا 24 فريقًا كل منهم لديه مكان مخصص للتدريب.. هناك 3 فرق طلبت أماكن إضافية للتدريب وتم توفير طليهم.. فخورون كأفارقة بما يحدث”.

وتابع: “عدم التزام لجنة الحكام بتوقفات شرب المياه في المباريات مسألة تخص الحكام ولا علاقة لي بها خاصة مع ارتفاع درجة الحرارة خلال المباريات”.

وأوضح أن المستوى كان مميزًا بدليل فوز مدغشقر على نيجيريا وكذلك تعادل بنين مع غانا.

وأتم: “قررنا إلغاء تدريبات الفرق الرئيسية على ملاعب المباريات للحفاظ على جودتها واكتفينا فقط بمنحهم فرصة لعمل جولات داخل الملاعب بالأحذية لتفقد حالة الملعب”.

وكانت مصر قد حصلت على حق استضافة كأس الأمم الأفريقية للمرة الخامسة في شهر يناير الماضي، متفوقة على جنوب أفريقيا، حيث حصلت على 16 صوتا مقابل صوت وحيد لمنافستها، وذلك بعدما قرر الكاف سحب استضافة البطولة من الكاميرون، بسبب عدم جاهزيتها.

https://twitter.com/caf_online_AR/status/1145645855875239936

محمد فضل

فيما قال محمد فضل، مدير بطولة الأمم الأفريقية 2019، إن أهم إيجابيات العرس الأفريقي إحساس المصريين بالفخر، بعد التنظيم الرائع الذي ظهر في كل المباريات، لافتًا إلى أن حفل ختام البطولة سيشهد العديد من المفاجآت وسيكون أسطوريا مثلما كان حفل الافتتاح.

وتابع، أن وكالات الإعلام العالمية أشادت بحفل افتتاح بطولة الأمم الأفريقية 2019، وهذا يعد نجاحا لمصر، لافتًا إلى أنه يعد بتقديم حفل ختام مشرف يليق بسمعة وتاريخ مصر.

يذكر أن ختام العرس الأفريقي يختتم يوم 19 من الشهر الجاري على ملعب القاهرة الدولي الذي شهد حفل افتتاح رائع في 21 يونيو الماضي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك