تستمع الآن

محمود فتح الله لـ«في الاستاد»: لا أفهم استراتيجية أجيري مع المنتخب.. وتأهلنا لدور الـ16 «خادع»

الإثنين - ٠١ يوليو ٢٠١٩

كشف محمود فتح الله، نجم نادي الزمالك السابق، عن خطوته المقبلة بعد رحيله عن فريق النجوم الذي هبط للدرجة الثانية، معربا عن استغرابه من أداء منتخب مصر مع المدير الفني أجيري رغم التأهل لدور الـ16 متصدرا المجموعة الأولى.

وقال فتح الله في حواره مع كريم خطاب، يوم الاثنين، عبر برنامج “في الاستاد”، على نجوم إف إم: “بنسبة كبيرة يمكن أذهب للدوري اللبناني الموسم المقبل، والموضوع ليس له علاقة بالبعد عن الضغوط ولكن المعطيات تكون موجودة ولا أدخل في تجربة محكوم عليها بالفشل من بدايتها، وما يشجعني هو أني احترفت هناك  6 أشهر كانوا متميزين في النجمة اللبناني، وأضعف الإيمان هذه السنة سألعب وسأرى ما يحدث بعدها، ويوم ما أبطل كرة شايف نفسي في كذا مجال لا داعي للحديث عنهم الآن”.

وعن المستحقات المتبقية له لدى نادي الزمالك، أوضح: “كنت أتمنى لما أمشي من الزمالك لا يكون عندي مشكلات ومستحقات متأخرة كان نفسي الإدارة تعاملني بشكل أفضل.. الموضوع ليس فيه إهانة ولكن هو حفظ حقوقي فقط، ومفيش علاقة تجمعني بالمجلس الحالي، وأنا ظللت 3 سنوات أطالب بفلوسي بشكل ودي محترم ولم أحصل عليها حتى الآن أخذت فقط 30% وباقي 70%، وقدمت شكوى في اتحاد الكرة لكي أضمن أموالي، ولسنا ضد النادي والفريق كان لديه مباريات حساسة في بطولات مختلفة ففضلت الانتظار، الزمالك كبير بكيانه وإدارته”.

منتخب مصر

وعن تقييمه لأداء منتخب مصر وضيق الجمهور من المستوى رغم التأهل لدور الـ16 بحصد العلامة الكاملة: “مش مهم نبقى مبسوطين ولكن نحصد البطولة، الموسمين الماضيين مع الأرجنتيني هيكتور كوبر كنا ننتقده ولكنه صعد لكأس عالم وأداء سيئ للغاية ودفاعيا زيادة عن اللزوم وكنا نفوز بقدرات فردية، ومن أكثر المدربين الذي تعرض لنقد ولكي يكون الميزان واحد لا يمكن أن نقول أجيري يقدم مستوى مختلف، كوبر كان على الأقل له مدرسة وهي دفاعية حتى لو لم تكن ممتعة”.

وأردف: “لو سأقيم الـ3 مباريات كل الأرقام التي صعدنا بها خادعة العلامة الكاملة ولم تتلق شباكنا أهداف، وطبيعي تدريجيا يعلو الأداء ولكن هذا لم يحدث، وأخر مباراة أوغندا أفضل وأنت تفوز بقدرات فردية، وفيه لاعبين كانوا مستواهم غير الطبيعي ومجموعتنا سهلة والفوارق كانت كبيرة، ولكن هل لما تواجه السنغال أو الجزائر هل يمكن نفوز بهذه القدرات الفردية، عمرك ما تأخذ البطولة بقدرات فردية، وأدائنا غير مقنعين، ما هي استراتيجية أجيري التي يلعب معها مع المنتخب؟، أنت صاعد لدور الـ16 والناس قلقانة جدا”.

واستطرد: “ممكن أجيري يأخذ البطولة ونحمله على أكتافنا ونتمنى هذا يحدث إن شاء الله بالطبع، ولكن المعطيات اللي أمامنا تقول أنه ليس مدربا ثقيلا، وفيه لاعبين أقل من مستواهم ويتواجدون بأماكن مؤثرة في الملعب، ونحن ما نقوله هو جرس إنذار وليس نقد أو تقطيع، لا ينفع مدرب مصر يكون عاديا ولا نعرف طريقته، ليس هناك استخلاص أو استحواذ أو استغلال سرعات تريزيجيه ومحمد صلاح».

وعن خط نصف المنتخب، قال: “محمد النني مميزاته إنه ليس نصف ملعب تقليدي ولكن كرته حلوة ويحل المشاكل وهذه ميزاته ولكنها لم تظهر حتى الآن، ويمكن عدم لعبه أساسيا مع الآسنال، وهو لديه أداء أفضل مما نراه مع المنتخب الآن”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك