تستمع الآن

مبالغ مالية وأكياس علف.. جوائز مسابقة أسرع حمار وأجمل حمارة في المغرب

الإثنين - ٢٩ يوليو ٢٠١٩

يبدو أن الجمار وجد أخيرا نصيبه من التقدير، إذ استطاع مهرجان بني عمار زرهون بالمغرب، أن يُزيح الصورة السلبية التي ظلت لصيقة به في الأذهان، وذلك من خلال خلال سباق الحمير الذى تم تنظيمه، مؤخرا لاختيار أجمل حمار وأجمل أنثى له.

وشارك الكثير من الشباب، الذين زيّنوا حميرهم التي اختاروا لها أسماء “عصرية”، مثل “أوسكار”، “ملكة الغروب”، “كليوباترا”، وفقا للخبر الذي قرأه خالد جواد، يوم الاثنين، عبر برنامج “كلام في الزحمة”، على نجوم إف إم.

وأشارت صحيفة “هيسبريس” المغربية، إلى أن الحمارة الفائزة بلقب أجمل أتان “أنثى الجمار”، كانت تسمى كليوباترا، وأشار صاحبها عبد الجليل هلال، إلى أن سبب ذلك راجع إلى كون كليوباترا، الملكة الفرعونية، كانت تستعمل حليب الأتان من أجل الحفاظ على رشاقتها.

أما المهدي البقالي الفائز بالجائزة الثانية، فقد اختار لحماره اسم “بلوتوث”، نظرا للسرعة التي يتميز بها.

وشهد سباق أسرع حمار، الذي امتد على مسافة كيلومتر ونصف، تنافسا كبيرا بين سبعة عشر شابا امتطوا حميرهم، وحثوها على بلوغ نقطة الوصول بأقصى سرعة ممكنة، قبل أن يحسم الحمار الذي امتطاه رضا بومهدى السباق لصالحه، متقدما ببضع ثوان عن منافسيه.

واختار رضا بومهدي لحماره اسم “Ami de Pourquoi Pas”، ويعنى صديق “لمَ لا”، و”لمَ لا” هو اسم حمار سبق له أن فاز بسباق أسرع حمار في مهرجان “فيستي باز”، وتيمّنا به اختار رضا بومهدي لحماره البالغ من العمر أربع سنوات ونصف أن يحمل اسم “Ami de Pourquoi Pas”.

وحصد المركز الثاني في سباق أسرع حمار، الذي شارك فيه 17 حمارا، إلى الحمار “رومبو” لصاحبه نبيل بومهدي، في حين حاز الحمار “Fuego” لصاحبه حمزة البوجمعاوي على المركز الثالث.

ونال الفائز بالمركز الأول جائزة مالية بقيمة 2500 درهم مغربي، وحصل الحائز على الرتبة الثانية على 1500 درهم، فيما نال الفائز بالرتبة الثانية 1000 درهم.

كما حصل الفائزون على أذرع تذكارية، وعلى أكياس من الأعلاف قدمتها لهم الجمعية المغربية للرفق بالحيوان والحفاظ على البيئة.

وبعد سباق أسرع حمار، احتضن ملعب القرب وسط قصبة بني عمار أطوار مسابقة أجمل أتان وأجمل حمار، وهي المسابقة التي حظيت بمتابعة كبيرة من طرف سكان البلدة، خاصة الشباب، وحرص المشاركون فيها على تزيين أحصنتهم وحميرهم بما لديهم من إكسسوارات بسيطة لنيل إعجاب لجنة التحكيم.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك