تستمع الآن

ليس Face App فقط.. 7 تطبيقات استحوذت على اهتمام المصريين

الإثنين - ١٥ يوليو ٢٠١٩

رغم صدور تطبيق FaceApp على متجر جوجل منذ عامين تقريبا، إلا أن العالم بأكمله يعيد اكتشافه حاليا من جديد، إذ بلغ عدد مستخدمي التطبيق في أيام معدودة 80 مليون مستخدم، مثيرا حالة من الضجة بفضل شعبيته المتزايدة في أنحاء العالم.

ورغم شعبية FaceApp الجارفة إلا أنه ليس التطبيق الوحيد من نوعه، فهناك تطبيقات كثيرة ترتكز على التلاعب في الصور الشخصية، وشاهدنا العديد من التطبيقات الجديدة التي استحوذت على انتباه المصريين لفترة من الوقت مؤخرا، ومن ثم تختفي لتظهر تطبيقات أخرى تسيطرعلى الانتباه، وفيما يلى نستعرض أبرزها، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الاثنين، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”، على نجوم إف إم.

1-FaceApp

تطبيق Faceapp ليس جديدا، فقد أطلق في عام 2017 وانتشرت صور مستخدميه على الشبكات الاجتماعية وهم في هيئات مختلفة، إذ يستطيع التطبيق تغيير شكل الشخص حسب العمر والجنس.

ويستطيع التطبيق تغيير شكل المستخدم من خلال إضافة التجاعيد والشعر الأبيض إلى الوجه، أو تصغير شكل المستخدم في السن حتى عمر الطفولة، كما يمكنه تغيير شكل المستخدم حسب نوع الجنس المختار، بالإضافة إلى تفضيلات أخرى.

وقد صمم التطبيق على يد شركة Wireless Lab الروسية، والتي استخدمت تكنولوجيا الشبكات العصبية الإلكترونية لإنتاج صور معدلة وواقعية للغاية في نفس الوقت.

2-dubsmash

ظهر على مواقع التواصل الاجتماعى فيديوهات قصير قد لا تتعدى الـ6 ثوانى تحتوى على “إيفيهات” الأفلام أو الأغانى الشهيرة الأصلية التى يقلدها المستخدمون، حيث استطاع التطبيق أن يحقق نجاحاً عالمياً وأن يستولى على اهتمام المصرين لفترات طويلة، لتنشر صفحات خاصة لنشر الفيديوهات، فيما تخصصت صفحات أخرى من أجل ترويج الفيديوهات التى ينشرها المستخدمون.

3-بريزما

يعد تطبيق بريزما من التطبيقات المتخصصة فى تحويل الصور إلى صور كارتون، مما جعله يتصدر لفترة على مواقع التواصل الاجتماعى سواء كان فى المنشورات العادية أو فى الصور الشخصية للمستخدمين على فيس بوك وإنستجرام.

4-Tik Tok

يشبه تطبيق تيك توك إلى حد كبير تطبيق دابسماش من حيث الفكرة، ولكن تيك توك قد نال اهتمام كبير جداً من قبل المستخدمين فى مصر، نظراً لتقديمه الأغانى المتنوعة بأكثر من شكل بالإضافة إلى توفير التعديلات أثناء تسجيل الفيديو، ونال العيدى شهرة واسعة بسبب هذا التطبيق الجديد حيث أصبح لديهم الآلاف من المتابعين والمعجبين بسبب الفيديوهات المتعلقة بتيك توك.

5-Pixlr – Free Photo Editor

صدر تطبيق “بكسلر” في متجر جوجل بلاي 14 نوفمبر عام 2012، ويمتاز بكونه مجانيا، كما يحتوي على أكثر من خاصية لتعديل وتجميل الصور الشخصية.

6-B612 – Beauty & Filter Camera

يعتبر “B612” من أشهر تطبيقات تعديل الصور الشخصية، وقد طرح على متجر جوجل 9 أكتوبر/تشرين الأول عام 2014.

يمتاز التطبيق باحتوائه على أكثر من 1500 ملصق كارتوني، فضلًا عن مؤثراته التجميلية الواقعية.

7-MSQRD “مسكرد”

يمكن التطبيق مستخدميه من استخدام أكثر من خاصية لتغيير شكلهم، مرة بتحويلهم إلى رواد فضاء وأخرى إلى زومبي.

كما يمتلك بعضا من خواص FaceApp وهي تحويل الشخص إلى نسخة أكبر في السن، ويمكن تنزيله من متجر جوجل بلاي.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك