تستمع الآن

كريم خطاب: «منتخبنا ما طمّنش الجمهور.. وأتمنى اللاعيبة تحرج منتقديها»

الأربعاء - ٠٣ يوليو ٢٠١٩

قال كريم خطاب، إن اليوم الثلاثاء تتحدد الفرق الباقية التي تشارك في دور الـ16 من بطولة الأمم الإفريقية، بعد تأهل 12 فريق خلال المباريات السابقة.

وأضاف «خطاب» خلال حلقة اليوم الثلاثاء من «نجوم أفريقيا» على  «نجوم إف.إم»، أن مباريات الأمس فاز فيها منتخب كوت ديفوار بنتيجة 4-1 أمام ناميبيا، فيما فازت المغرب بهدف على جنوب إفريقيا وحصدوا العلامة الكاملة، وفازت الجزائر 3-0 على تنزانيا، وكذلك السنغال التي هزمت كينيا بنتيجة 3- 0.

وأوضح كريم خطاب أن لاعب ليفربول وزميل محمد صلاح، السنغالي ساديو ماني، يضع الفوز بالبطولة الحالية نصب عينيه ويركز عليه، لأن الفوز بالبطولة الحالية له مع السنغال أو لمحمد صلاح مع مصر، سيحدد من منهم سيحصد لقب أفضل لاعب في إفريقيا، كما أنه إذا فاز «صلاح» يمكن أن ينافس على لقب أفضل لاعب في العالم، إلا إذا استطاع ميسي الفوز بكأس كوبا أمريكا مع الأرجنتين وهو أمر صعب خاصة مع لقائهم المقبل أمام البرازيل.

وتابع «خطاب» أن دور الـ16 لن يكون صعبًا أمام المنتخب المصري خاصة وأنه سيكون أمامنا في الغالب منتخبًا في المتناول، موضحًا «لكن منتخبنا ما طمّنش الجمهور فالجمهور حاطط إيده على قلبه»، مؤكدًا أن خافيير أجيري لن يغيّر تشكيل اللاعبين وسيعتمد نفس التشكيل الذي لعب به في المباريات السابقة.

وعن الانتقادات التي يواجهها لاعبي المنتخب المصري بسبب أداء المنتخب منذ بداية البطولة، قال كريم خطاب «أتمنى اللاعيبة تحرج الجمهور اللي بينتقدها، علشان تشيل الضغط من عليها، لو لاعب من دول عمل أداء عالمي هتلاقي الناس هديت وشالته على راسها»، مؤكدًا أن رسالة كرة القدم في الأساس هي إسعاد الناس، وأن المصريين لن يسعدهم غير الحصول على البطولة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك