تستمع الآن

كريم خطاب: مصر أحرجت الدول السابقة والتالية في تنظيم أمم إفريقيا بما قدمته الدورة الحالية

الأحد - ٢١ يوليو ٢٠١٩

قال كريم خطاب، إن مصر أحرجت الدول السابقة والتالية لها في تنظيم دورات بطولة الأمم الإفريقية، بما قدمته في الدورة الحالية.

وأضاف «خطاب» في حلقة اليوم من «نجوم إفريقيا» على «نجوم إف. إم»، أن هناك تصريحات في الكاميرون عن أنه كان الأفضل لهم تنظيم الدورة السنة الحالية من أن يأتي تنظيمهم بعد مصر لأن في ذلك تحدي كبير في الحفاظ على نفس المستوى.

وتحدث كريم خطاب عن انتقال «تريزيجيه» إلى «أستون فيلا» الإنجليزي المنتظر الإعلان عنه خلال ساعات، مضيفًا: «تريزيجيه في انتظار المدرب الذي سيفجر موهبته، مثلما حدث مع محمد صلاح الذي كانت لديه مشكلة في إنهاء الهجمة قبل انتقاله إلى روما، لكن مع المدرب سباليتي، تمكن من حل تلك المشكلة، وتريزيجيه لديه الإمكانيات اللازمة».

وتناول كريم خطاب عن التشكيل الرسمي لأفضل 11 لاعب في بطولة فريقيا والتي اختارها «الكاف»، وجاءت كالتالي: حراسة المرمى: رايس مبولحي «الجزائر»، الدفاع: يوسف سبالي «السنغال» ياسين مرياح «تونس»، كاليدو كوليبالي «السنغال» لامين جاساما «السنغال»، الوسط: إدريسا جانا جاي «السنغال»، عدلان قديورا «الجزائر»، إسماعيل بن ناصر «الجزائر»، الهجوم: ساديو ماني «السنغال»، رياض محرز «الجزائر»، أودوين إيجالو «نيجيريا».

وأضاف أن رايس مبولحي هو أفضل حارس مرمى في البطولة، وإسماعيل بن ناصر هو أفضل لاعب، بينما دياتا أفصل لاعب شاب، ومنتخب السنغال حصد لقب اللعب النظيف، فيما اختير هدف «بونجاح» في النهائي من أسرع أهداف البطولة وثالث أسرع هدف في النهائي ضمن تاريخ «الكان».

وأوضح كريم خطاب أن المنتخبات التي خرجت من الدور الـ16 حصلت على 670 ألف دولار، فيما حصلت المنتخبات التي خرجت من الدور ربع النهائي على 800 ألف دولار، ومن الدور نصف النهائي 2 مليون دولار، وحصل السنغال في المركز الثاني على 2 ونصف مليون دولار والجزائر البطل على 4 ونصف مليون دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك