تستمع الآن

كريم خطاب: «أستون فيلا» عرض 10 ملايين يورو لضم «تريزيجيه».. و«قاسم باشا» يماطل

الأحد - ١٤ يوليو ٢٠١٩

قال كريم خطاب إن منتخب تونس يصل إلى نصف نهائي بطولة الأمم الإفريقية للعام الحالي في أول مرة منذ 2004، فيما تعد المرة الأولى لمنتخب السنغال منذ 2006، فيما لم تصل الجزائر إلى المباراة النهائية منذ 1990، فيما توّجت نيجيريا باللقب 3 مرات.

وقال «خطاب» في حلقة اليوم من «نجوم إفريقيا» إن اللاعبين رياض محرز في الجزائر وساديو مانيه في السنغال هم المنافسين على لقب أفضل لاعب في إفريقيا ومن سيحصد البطولة سيحصد اللقب معها، مرجحًا كفّة «مانيه» بالفوز باللقب.

وتابع: «الجمهور المصري فرحان بتنظيم البطولة لكن حزين من عدم وجود المنتخب فيها، خاصة إن منتخب مصر كان مرشحًا لحصد البطولة لوزنه إفريقيًا وسوابق حصده للبطولة، وحالة الغضب تستمر حتى يصالح اللاعبين الجمهور، ومفيش فرصة غير في 2021 في الدورة القادمة لأمم إفريقيا أو في كأس العالم 2020».

وأكد كريم خطاب أن عام 2019 لم ينتهي كرويًا بعد، فأمامنا معسكر المنتخب في سبتمبر المقبل، وكذلك مباراتين في أكتوبر ضمن تصفيات كأس الأمم الإفريقية المقبلة.

وعن العروض المنتظرة للاعبي المنتخب المصري بعد أمم إفريقيا، قال إن محمود تريزيجيه وصل له عرضان من الدوري الإنجليزي لكن إدارة ناديه «قاسم باشا» تماطل في حسم أي من العروض، فالأول من نادي «أستون فيلا» مقابل 10 مليون يورو، لكن «قاسم باشا» طلب 15 مليون يورو، وعرض آخر من «واتفورد» لكن بأقل من 10 مليون يورو، مشيرًا إلى احتمالية انتقال محمود علاء لنادي الهلال السعودي، وكذلك طارق حامد الذي  تلقى عرض شفوي للعب سنة في اتحاد جدة مقابل 4 مليون دولار للزمالك عدا نصيب «طارق».

وقال راضي الجعايدي، اللاعب السابق للمنتخب التونسي، إنهم في تونس كانوا على ثقة بوصول المنتخب التونسي في نهاية الأمر إلى نصف النهائي رغم التعادلات المتتاالية في بداية البطولة مؤكدًا أن الإفاقة حدثت للمنتخب في الوقت اللازم، متابعًا: «عندنا لاعبين خبرة اللي يخليهم يحققوا نتايج كبيرة.. منتخب السنغال عنده لاعبين كبار وهو منتخب تطور من 3 – 4 سنين ولعب في كاس العالم، فهتكون مباراة صعبة للمنتخب التونسي».

وعن لاعبي نادي الزمالك التونسيين حمدي النقاز وفرجاني ساسي، قال «الجعايدي» إن «مهاراتهم تستحق اللعب في أوروبا لكن لعبهم في مصر يعطيهم الثقة، وأتمنى أن لعبهم في المباريات النهائية في أمم إفريقيا يرجح لعبهم في أوروبا».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك