تستمع الآن

«كان 2019»| رسميًا.. مصر تواجه جنوب أفريقيا بدور الـ16

الأربعاء - ٠٣ يوليو ٢٠١٩

تحدد رسميًا المنتخب الذي تواجهه مصر في المباراة القادمة بدور الـ16 بعد آخر مباريات دور المجموعات في بطولة أمم أفريقيا أمس.

ويواجه منتخب مصر، منتخب جنوب أفريقيا في المباراة المقبلة، والتي تقام في التاسعة مساء يوم السبت باستاد القاهرة، وفقا لما قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”.

وكان منتخب مصر حقق رقمًا قياسيا لم يتحقق فى تاريخ مشاركات الفراعنة ببطولة كأس أمم أفريقيا بعدما تأهل متصدرًا المجموعة الأولى بـ9 نقاط حيث سجل الفريق 5 أهداف ولم يستقبل أي هدف في 3 مباريات.

وتأهل الفراعنة في صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة بعد تحقيق 3 انتصارات وعدم استقبال أي هدف وهو ما لم يتحقق من قبلفى تاريخ مشاركات المنتخب الوطني في البطولة المتوج بلقبها7 مرات من قبل، ولم يجمع المنتخب بين الانتصارات الثلاث والحفاظ على نظافة شباكه خلال المشاركة في 20 نسخة سابقة بدور المجموعات.. وسبق أن حقق الفراعنة العلامة الكاملة بالفوز فى كل مباريات المجموعة 3 مرات من قبل في 2010 و2000  و1974، لكن الفريق استقبل في الدور الاول بالبطولة الأولى هدف وفي الثانية هدفين والثالثة هدفين ايضا.

ونجح المنتخب في الخروج بشباك نظيفة ايضا بالدور الأول مرتين في 2017 و1994 لكن في الأولى تاهل الفريق بـ7 نقاطمن فوزين وتعادل، وفي الثانية بـ4 نقاط من فوز وتعادل بمجموعة ضمت 3 فرق فقط.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك