تستمع الآن

طرق طبيعية للتخلص من عسر الهضم ومشاكل المعدة خلال «عيد الأضحى»

الثلاثاء - ٣٠ يوليو ٢٠١٩

يصاب العديد  من الأشخاص خلال فترة إجازة عيد الأضحى، بالعديد من مشكلات المعدة نتيجة العادات الغذائية الخاطئة خاصة مع الإفراط في تناول الأطعمة الدسمة أو النوم مباشرة بعد الأكل.

ويكثر بعض الأشخاص خلال عيد الأضحى، في تناول اللحوم وهو ما يسبب أزمة للبعض ويتم اللجوء إلى الأدوية الملينة للمعدة والمسكنات، إلا أن هناك طرق طبيعية يمكنك اللجوء لها لعلاج عسر الهضم والإمساك.

الزنجبيل والليمون الساخن

يحتوي الزنجبيل على مركب خاص جدًا يسهم في تنظيف الأمعاء والمعدة من البكتيريا والجراثيم الضارة، كما أنه معروف عنه بقدرته على تخفيف الغثيان.

كما أن له ميزة أخرى وهي تحفيز خسارة الوزن وفقدان الدهون الزائدة من الجسم.

الزبادي

من المهم تناول الزبادي بعد الوجبات الدسمة، حيث إنه يساعد على تنشيط البكتيريا الحية الموجودة في المعدة، وتساهم تلك البكتيريا على مساعدة الجهاز الهضمي في القيام بوظيفته الطبيعية.

القرفة

يساعد مشروب القرفة في علاج عسر الهضم والإمساك، حيث غنه يعالج صعوبة الهضم وآلام المعدة، كما أن المشروب مفيد جدًا في زيادة معدلات حرق الدهون والسعرات الحرارية.

المياه

يسهم شرب كميات كبيرة من المياه في الوقاية من عسر الهضم والإمساك، حيث إن قلة تواجد المياه في الجسم يمنع سهولة مرور المواد الغذائية بالمعدة وهضمها.

وينصح بتناول 3 لترات من المياه يوميًا أو على الأقل تناول 8 أكواب من الماء يوميًا لضمان الحفاظ على ترطيب الجسم.

مضغ الطعام جيدًا

يعد مضغ الطعام جيدًا من العمليات المهمة جدًا لاستكمال الهضم من دون مشاكل.

المضغ الجيد للطعام يسهل عملية الهضم و يمنع الكثير من المشاكل في المعدة ومشاكلها والتقليل من انتفاخات المعدة.

النعناع

النعناع علاج تقليدي لعسر الهضم والغاز، حيث يساعد المنثول الموجود بالنعناع في منع القىء والحد من تقلصات العضلات في الأمعاء وتخفيف الألم.

الألياف الطبيعية

لا بد من عدم إهمال الخضروات والفاكهة خلال فترة الإجازات، حيث إنهما يحتويان عن الألياف المهمة جدًا لتحسين عملية عسر الهضم والتغلب عليها.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك