تستمع الآن

دون «مكياج».. متسابقات ملكة جمال بريطانيا يتنافسن بـ«الملامح الطبيعية»

الإثنين - ٠١ يوليو ٢٠١٩

في خطوة جريئة، قرر القائمون على مسابقة ملكة جمال بريطانيا ظهور المتنافسات على اللقب بوجودههم دون «مكياج».

وبحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي، في «عيش صباحك» على «نجوم إف.إم»، فإنه تم إدراج جولة جديدة ضمن المراحل الأساسية للمسابقة تتطلب من المتنافسات على اللقب الظهور بوجوههم خالية من أي مساحيق تجميلية، في خطوة تهدف إلى الاحتكام إلى ملامح الوجه الطبيعية، فيما يتم إعلان النتائج في 1 أغسطس المقبل.

وقالت منظمة المسابقة أنجي بيسلي، إنها تأمل أن تشجع تلك الخطوة المتسابقات على وضع مكياج أقل وإبراز ملامحهن الطبيعية بعيدًا عن التصنّع، مضيفة: «صُدمنا مؤخرا لرؤية فتيات في الـ19 يخضعن لعمليات فيلرز وبوتوكس، ويصعدن المنصات بوجوه غطتها مساحيق التجميل وأخفت جمالهن الطبيعي، ومن خلال هذه الخطوة نرسل للفتيات رسالة مفادها بأنه ليس عليهن امتلاك حواجب موشومة ورموش اصطناعية ليحصلن على اللقب».

وأكدت «بيسلي»: «استخدام الفتيات لكل تلك الأدوات التجميلية تظهر الأثر المدمر الذي تركته الصور المعدلة التي تحتل وسائل التواصل الاجتماعي، وتداعياتها على احترام الفتيات لذواتهن وصحتهن النفسية».

وذكرت صحيفة «تليجراف» البريطانية أن هدف تلك الخطوة هو «تعزيز الإيجابية تجاه الجسم والجمال الطبيعي في مجتمعات باتت مهووسة بمعايير غير واقعية للجمال، والتي عززتها صور العارضات التي تحتل وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام العالمي».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك