تستمع الآن

خلافات الوسط الفني تنتقل لـ«السوشيال ميديا»: تبدأ بتغريدة وتنتهي بـ«بلوك»

الثلاثاء - ٣٠ يوليو ٢٠١٩

أصبحت مواقع التواصل الاجتماعي ساحة شاسعة وخصبة لخلافات نجوم الفن في مصر والوطن العربي والذين لا يهابون الإفصاح عن ردودهم على خلاف مع نجم آخر أمام الجمهور، وتصل تلك الخلافات إلى تعليقات بين هؤلاء النجوم على مواقع التواصل الاجتماعي بطريقة مباشرة أو غير مباشرة أو حتى تنتهي بـ«بلوك» بين الطرفين، وعلى الجانب الآخر تتخذ مواقع التواصل الجانب الإيجابي كذلك في إنهاء خلافات استمرت لسنوات بين فنانين.

ونعرض لكم بعض أبرز الخلافات في الوسط الفني والتي بدأت أوشهدتها أو انتهت على مواقع التواصل الاجتماعي.

رانيا يوسف وإبراهيم سعيد

نشرت رانيا يوسف، صورة بفستان أحمر عبر صفحتها على موقع “تويتر”، تتمنى لمتابعيها إجازة سعيدة، ليرد عليها إبراهيم سعيد بـ”……”، لتعقب قائلة: “Block”.

واقعة رانيا وإبراهيم سعيد، لها الكثير من المقدمات بين الطرفين، حيث بدأت الأزمة عندما ظهرت رانيا يوسف على أحد البرامج الحوارية، وأشارت إلى أن “الرجل المصري لا يهتم بشكله أو نظافته كما يفعل الرجال في أماكن أخرى مثل لبنان، حيث نرى شرطي المرور أنيق ونظيف بشكل لافت”، وعقب ذلك، ظهر إبراهيم سعيد في أحد البرامج الحوارية مع سمر يسري، وعلق على تصريحات رانيا، قائلا: “هي بتستحمى أصلا؟ عيب دي إهانة للشعب المصري والرجالة المصريين لأن مينفعش يتقال علينا كده وإحنا أكبر من كده”.

أحلام وأصالة

مشادة بين الفنانتين أحلام وأصالة انتهت بـ«بلوك» على «تويتر»، حيث بدأت المشادة بتغريدة للفنانة أصالة تتمنى فيها الشفاء للإعلامية فجر السعيد بعد أزمتها الصحية الأخيرة، لتشيد أحلام بموقفها، قائلة: «هذا نفس الكلام اللي دائماً اقوله لفجر عنك أنت ما في منك طيبة وأصيلة وهذا سبب حبي لك اللي مستحيل ينتهي، شكراً على كلامك الطيب والدعاء لفجر دليل على طيب معدنك واصلك».

وردت أصالة على أحلام  قائلة: «حلومة أنا بعرف ومتأكدة إنك بتحبيني وبتحبيني كتير .. بس ليش مرات بتجاكريني يا حلومة يا حلومة والله ‏عذبتيني بهالسخن والبارد اللي صارلنا عايشين فيه تقريبا ربع قرن.. المهم الله يحفظك ويحفظ كل الطيبين ويشفي كل مريض»، لتقوم أحلام بعدها بحذف ردها.

وكان الخلاف بدأ بين الفنانتين عندما هنأت أحلام أصالة بأغنيتها «بنت أكابر»، ولم ترد الأخيرة على تهنئتها، ثم حذفت أحلام تغريدة التهنئة.

نوال الزغبي وإليسا وهيفاء وهبي

شهدت الآونة الأخيرة انتقال خلافات نجمات الوسط الفني على مواقع التواصل الاجتماعي، إما بتعليق غير لائق أو بالحظر وإلغاء الصداقة، وكان آخر تلك الخلافات، الخلاف بين النجمتين نوال الزغبي وإليسا، والذي قاد الأخيرة لحظر الأولى على «تويتر».

والخلاف بين النجمتين يأتي ضمن الصراع على لقب نجمة روتانا الأولى، بعد انضمام نوال الزغبي لنجوم الشركة السعودية.

كما ألغت هيفاء وهبي كذلك متابعة نوال الزغبي هي الأخرى، لكن دون سبب جلي، ولم توضح أي منهما سبب الخلاف مع الأخرى.

وعلقت نوال الزغبي على هذا الأمر في حديثها لبرنامج «عرب وود»، قائلة: «ما بحكي بالموضوع ولا هاممني الموضوع وآخر همي الموضوع».

وكانت المقابلة مع «الزغبي» في كواليس حفلها الأخير في لبنان، حيث أحيت «النجمة الذهبية» حفلًا في لبنان مساء السبت الماضي.

نجوى كرم وإليسا

خلاف استمر لـ10 سنوات بين الفنانتين اللبنانيتين نجوى كرم وإليسا، أنهته زجاجة عطر من الماركة الجديدة التي أطلقتها نجوى كرم، وأهدت إحدى زجاجاتها إلى إليسا، حيث شكرت إليسا نجوى كرم في تغريدة لها عبر «تويتر»، كتبت فيها: «شكرًا على العطر الجميل من سيدة جميلة.. مبروك»، لترد عليها نجوى كرم في تغريدة: «أحنا من بلد واحد وبساحة كلها حب وفرح، موفقة بكل شيب تعمليه يا رب.. وأنا بحبك».

وبدأت الخلافات بين إليسا ونجوى كرم، منذ أكثر من 10 سنوات عندما روت نجوى في برنامج «أبشر» مع الإعلامي نيشان أنها التقت إليسا بالصدفة بالمطار وسلمت عليها بتكبر وغرور وقالت إنه لا يوجد كيمياء بينهما، وصرحت: «لا أنا راح قرب من جمهورك ولا إنتي تقدري تقربي من جمهوري»، وعادتا للخلافات مجددا بعدما كشفت إليسا في برنامج «صار الوقت» مع الإعلامي مارسيل غانم، عن أن نجوى كرم لم تتصل بها عندما أعلنت أنها مصابة بسرطان الثدي في كليب «الى كل اللي بيحبوني» واكتفت بنشر تغريدة عبر «تويتر»، مشيرة إلى أنه عندما توفي شقيقها ذهبت وقدمت واجب العزاء بنفسها.

https://twitter.com/najwakaram/status/1150326348046618624

بشرى ومحمد رمضان

خلاف بين الفنان محمد رمضان والفنانة بشرى، انتهى مؤخرًا على هامش حضورهما فعاليات مهرجان كان السينمائي، في فرنسا، وهو الخلاف الذي بدأ بسبب أغنية نشرتها بشرى باسم «كوبرا»، جيث نشرت بشرى عبر صفحتها الرسمية على موقع «فيسبوك»، صورة برفقة رجل الأعمال نجيب ساويرس، والفنان محمد رمضان خلال وجودهم في مهرجان كان السينمائي، معلقة : «بشرة خير عشان رمضان كريم وكل سنة وكلنا طيبين وشكرا لكل من سعى وأولهم المهندس نجيب ساويرس أول واحد قال عايز يصالحنا».

وتابعت: «بس الحقيقة ان مفيش خلاف و ده تنافس فنى ليس إلا و الأهم سعادة الجمهور.. وإن شاء الله بعد كده نشتغل مع بعض مش نتبارز بالأغاني بس».

الخلاف بدأ على مواقع التواصل الاجتماعي بعد طرح أغنية «كوبرا» لبشرى، التي حملت سخرية واضحة من أغنية محمد رمضان «الملك»، وعلق «رمضان» على الأغنية بفيديو لجمهوره يغنون أغنيته قائلا: «الباشا اللي سَرَّح القطة.. جمهوري بيقوله التاج على راسي يالا يا بروطة.. أسمر اللون وأفتخر، مافيا قريبًا».

بشرة خير عشان رمضان كريم و كل سنة و كلنا طيبين و شكرا لكل من سعى و اولهم المهندس نجيب ساويرس اول واحد قال عايز يصالحنا…

Posted by Bushra on Thursday, May 16, 2019


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك