تستمع الآن

حنان مطاوع: «مشكلتنا في الدراما إننا نقدم أبيض أو أسود والحقيقة تختلف»

الخميس - ٢٥ يوليو ٢٠١٩

تحدثت الفنانة حنان مطاوع، عن دور “عايدة” في مسلسل “لمس أكتاف” والذي عرض في شهر رمضان الماضي، من بطولة الفنان ياسر جلال، والذي لاقى نجاحًا كبيرًا منذ عرضه، مشيرة إلى أنها كان لديها ثقة كبيرة في مخرج العمل حسين المنياوي.

وأضافت حنان مطاوع، خلال حلولها ضيفة على برنامج “أسرار النجوم” مع إنجي علي، على “نجوم إف إم”، اليوم الخميس، إن المنياوي عرض عليها دور “عايدة” من دون وجود سيناريو، موضحة: “مجاليش ورق كانوا لسه بيكتوا في الحلقة الأولى، والمخرج جاء لي وقالي عايزك في دور عايدة، وقلت له أنا مصدقاك لكن معرفش مين عايدة”.

وأشارت إلى أن المخرج أكد لها أن دور “عايدة” سيكون مفاجأة في شهر رمضان، موضحة أنه كشف لها عن تفاصيل الشخصية وهي تاجرة مخدرات، وبها الشر والخير والفساد والطيبة، مؤكدة: “قالي متمضيش غير عند استلام السيناريو”.

وشددت حنان مطاوع على أن الثقة التي وضعتها في مخرج “لمس أكتاف”، جاءت بعد مشاركتها له في مسلسل “حلاوة الدنيا”، وتحقيق نجاح كبير معه.

وأوضحت أنها صورت دورها في المسلسل قبل بدء شهر رمضان بقترة قصيرة، مؤكدة أنها تسلمت 17 حلقة قبل بدء التصوير.

وأكملت حنان: “مشكلتنا في الدراما إننا نقدم أبيض أو أسود والحقيقة تختلف كثيرًا”، موضحة أن هاني سرحان المؤلف قدم تفاصيل مختلفة في تلك الشخصية، حيث إنها ورثت تجارة المخدرات والتي اعتقدت فيها “عايدة” أنها مصدر رزقها، بالإضافة إلى جعل شخصيتها محبوبة وتقدم الخير وتقرأ القرآن، فهي شخصية متناقضة.

وعن أهمية المخرج في حياة حنان مطاوع، قالت: “المخرج هو العين التي تنقل أداء الممثل إلى المشاهد، وهو قائد السفينة، وكنت محظوظة آخر السنوات، إنني عملت مع عدد كبير من المخرجين المميزين”.

التاريخ الفرعوني

وكشفت حنان مطاوع، عن رغبتها في تجسيد شخصية في التاريخ الفرعوني، قائلة: “نفسي أجسد التاريخ الفرعوني وهتجنن.. وحزينة إن مصر بعظمتها معندهاش تأريخ لتلك الفترة في السينما”.

وتلقت حنان، اتصالا من الفنان ياسر جلال، والذي أثنى على دور حنان في “لمس أكتاف”، قائلا: “مفيش حد شبه حنان مطاوع في كل حاجة، وبتشرف واتعلم منها كل مرة، وأنا مش بتكسف لما أقول كده أمام الجميع”.

ياسر جلال في لمس أكتاف

وشدد على أن حنان نموذج للفنان المتكامل، مضيفا: “مفيهاش غلطة وهي موهوبة جدًا وحسباها كويس جدًا، والمشهد عندها فكرة حلوة وبتشتغل عليها كويس قوي”.

وأكمل ياسر جلال: “رمضان الماضي كان ضهري مشدود بحنان، وكنت متطمن مع فتحي عبدالوهاب، وكان لقاء السحاب بين فتحي وحنان، ومشاهدهما كنت أنتظرها للاستمتاع بها”.

وأوضح أن حنان هي نجمة “لمس أكتاف”، مضيفا أن الجمهور وضعها في جزئية “السوبر ستار”، مؤكدا: “قريبا جدا حنان هتكون في مكانة كبيرة، ونفسي أعمل أنا وهي فيلم، وفي بيننا كيمياء كبيرة، ونفسي اشتغل معاها تاني”.

السينما

وأشارت حنان مطاوع إلى أن السينما لم تصبح “زي زمان”، قائلة: “مفيش سينما زي زمان والعروض مش دائمًا بيجيلي حاجة أقدر أقدم من خلالها حاجة مدهشة، والتليفزيون بقى يحقق ده أكثر”.

واستطردت: “الدراما تحقق الكثير من التفاصيل للشخصية النسائية الموجودة في المسلسل، لكن الفيلم مختزل جدًا في ساعة ونصف فقط، لذا فإن التليفزيون يشبعه، وعندي أمل في السينما، وأشعر أن مصر كبيرة والقائمين على الفن لن يسكتوا لأن مصر ولادة”.

وأكدت حنان مطاوع: “عندي أمل إن هيكون في محاولات حلوة حتى تقف الصناعة على رجليها تاني”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك