تستمع الآن

جدة لينا الفيشاوي تكشف سر عدم حضور حفيدتها جنازة فاروق الفيشاوي

الثلاثاء - ٣٠ يوليو ٢٠١٩

كشفت الدكتورة سلوى عبد الباقي، أم مهندسة الديكور هند الحناوي وجدة لينا الفيشاوي، في بيان رسمي عن سبب غياب لينا عن عزاء جدها النجم الكبير فاروق الفيشاوي، مؤكدة أن والد لينا الفنان أحمد الفيشاوي أقام دعوى قضائية لمنع ابنته من السفر.

وقالت جدة لينا الفيشاوي: “على الرغم من أن لينا تدرس فى لندن بموافقة مكتوبة من والدها منذ سنوات على نفقتنا كاملة نحن أهل والدتها ولكن أثناء استعدادنا لقدوم لينا إلى مصر هذا الصيف لرؤية جدها الذى كانت تعشقه فوجئنا بوجود عريضة دعوى لمنع لينا من السفر بما يعنى أن قدومها يستحيل معه عودتها إلى لندن لاستكمال دراستها ويعنى أيضاً ضياع مستقبل حفيدتي للأبد لأنها لو أتت لمصر لن تعود لاستكمال دراستها فى لندن”.

وأضافت: “لم نمنع حفيدتنا إطلاقا من القدوم ولكن ما حدث رغما عنا وعنها، ورغم ذلك فقد ذهبت وحضرت مراسم العزاء لتقديم واجب العزاء فى فاروق الفيشاوى فقط لسمية الألفى جدة لينا والحقيقة أننا أردنا التوضيح للرأى العام بعد الهجوم الصارخ الذى نتعرض له واتهامنا بمنع لينا من حضور عزاء جدها النجم الذى سكن قلوبنا جميعا فاروق الفيشاوى”.

وعن سبب تلك الدعوى “منع من السفر” من أحمد الفيشاوى أشارت إلى أن عناد أحمد الفيشاوي غريب للغاية، حيث وافق كتابيًا لسفر ابنته لتتعلم فى إنجلترا وبعد ذلك حرك دعوى لرؤية ابنته مما قد يكون إساءة لحقه فى التقاضى.

وألمحت جدة لينا لوالدتها قائلة “على الرغم من أنه لا ينفق على ابنته مليما منذ ولادتها ولأن لينا لحمنا نتكفل نحن بكل شيء وهذا لا يزعجنا ولا يتعبنا ولكن يجب أن يتحمل أحمد الفيشاوى مسؤولياته كأب وينفق على ابنته في ظل احتكامنا للقانون عبر قضية نفقة ورغم ذلك ينكل بأبنته ظناً منه أنه يضايقنا وهذا أمر غير سليم وتصرف أترك الحكم فيه للقضاء ثم الرأي العام”.

لينا ابنة الفنان أحمد الفيشاوي والدتها هي هند الحناوي، وشهد الاعتراف بنسبها أزمة كبيرة، حيث رفضت عائلة والدها الاعتراف بها في البداية، قبل أن يتراجعوا ويعترفوا بعدم صحة ما قاموا به، لتشهد الطفلة لحظات من السعادة مع جدها.

وفور وفاة الفيشاوي أكدت لينا عبر حسابها على “إنستجرام” أنها ستفتقده بعد رحيله مبكرا وعدم تواجده من أجل حضور حفل تخرجها، لكنها تؤمن بكونه سيتواجد بروحه ليشاهدها حينما يحين ذلك اليوم، واعتبرت أن جدها مات بطلا في بلاده.

وبعد تلقيها أكثر من سؤال حول غيابها عن جنازة جدها، اختارت أن تكشف الأمر من خلال خاصية القصص المصورة، حيث كتبت قائلة “إلى هؤلاء الذين يتساءلون عن سبب غيابي عن جنازة جدي.. والدي حصل على حكم محكمة يقضي بعدم عودتي إلى إنجلترا حال قمت بزيارة مصر”.

وهو السبب الذي منعها من الحضور إلى مصر لتوديع جدها سواء في الفترة الخاصة بمرضه، أو بعد وفاته من أجل حضور تشييع الجثمان إلى مثواه الأخير.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك