تستمع الآن

تستهدف 28 مليون سيدة.. انطلاق المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة بـ9 محافظات

الثلاثاء - ٠٢ يوليو ٢٠١٩

انطلقت أمس الاثنين المرحلة الأولى من المبادرة الرئاسية لدعم صحة المرأة والكشف عن سرطان الثدي والأمراض غير السارية في 9 محافظات، والتي شهدت إقبالًا ملحوظًا خلال يومها الأول.

وبحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك»، تشمل الحملة كل من محافظات: جنوب سيناء ودمياط وبورسعيد والإسكندرية ومطروح والبحيرة والفيوم وأسيوط والقليوبية، وتؤدى جميع الخدمات للسيدات بالمجان.

وتستهدف الحملة السيدات من عمر 18 عامًا فأكثر ما يقرب تعدادهم من 28 مليون سيدة بالجمهورية، ويشارك في المرحلة الأولى 1030 فريقًا طبيًا من السيدات ويتم استقبالهن بداية من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا يوميًا وعلى مدار شهرين، للكشف المبكر عن أورام الثدي، مع توفير خدمات الكشف والعلاج بالمجان.

وتقدم المبادرة خدمات الكشف المبكر عن الإصابة بسرطان الثدي، والتقييم والعلاج من خلال مراكز الأورام المنتشرة بجميع محافظات الجمهورية، كما تشمل المبادرة أيضاً الكشف المبكر عن مرض السكرى وارتفاع ضغط الدم والسمنة وقياس الطول والوزن وتحديد مؤشر كتلة الجسم، والاهتمام بالصحة الإنجابية للسيدة بعمر الإنجاب، وفى حالة اكتشاف أي مرض لدى السيدة سيتم الإحالة وتلقى التقييم والعلاج بمختلف وحدات ومستشفيات المحافظة.

وتم تخصيص الخط الساخن 15335 لتقديم الاستفسارات حول مبادرة الكشف المبكر عن سرطان الثدي ونناشد السيدات والآنسات من عمر 18 عام بالتوجه للوحدات الصحية للاطمئنان على صحتهن والخضوع للكشف الطبي المجاني.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك