تستمع الآن

استعدادًا لعيد الأضحى.. تعرف على تفاصيل حجز القطارات وصرف الرواتب وأسعار اللحوم

الخميس - ٢٥ يوليو ٢٠١٩

تشهد الأعياد في مصر حالة من الطوارئ في جميع الوزارات والهيئات لاستيعاب أنشطة المواطنين خلال تلك الفترة من الخدمات المختلفة التي يقبل عليها المواطنين بكثافة وقت الأعياد وخاصة عيد الأضحى المبارك الذي نستقبله بعد أسبوعين تقريبًا، حيث أعلنت أكثر من وزارة وهيئة عن خدماتها للمواطنين خلال فترة العيد.

حجز القطارات

قررت هيئة السكة الحديد، بدء حجز تذاكر قطارات عيد الأضحى المدرجة بجداول التشغيل اليومية ابتداءً من الثلاثاء الماضي، حيث طرحت مقاعد القطارات المكيفة التي ستتحرك يوم 6 أغسطس الموافق 5 ذو الحجة للحجز أمام المسافرين، وطرحت أمس الأربعاء مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 7 أغسطس الموافق 6 ذو الحجة، حيث يتم طرح التذاكر للحجز قبل يوم السفر بـ 14 يوما.

كما تطرح هيئة السكة الحديد، اليوم الخميس، مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 8 أغسطس الموافق 7 ذو الحجة، والجمعة تطرح مقاعد القطارات التي ستتحرك يوم 9 أغسطس الموافق 8 ذو الحجة، والسبت تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 10 أغسطس الموافق 9 ذو الحجة وقفة عيد الأضحى فلكيا، والأحد تطرح مقاعد القطارات التى ستتحرك يوم 11 أغسطس الموافق 10 ذو الحجة.

وقررت الهيئة اعتباراً من يوم 6 حتى 20 أغسطس المقبل، الدفع بعدد 317947 مقعد من خلال القطارات المجدولة والتى تعمل بصفة يومية وكذلك القطارات الإضافية والعربات العلاوة وذلك بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك واستيعاب الإقبال الكبير من قبل جمهور الركاب.

صرف الرواتب

تبدأ وزارة المالية صرف رواتب 6 ملايين موظف بالدولة، عن شهر أغسطس القادم، يوم 8 أغسطس وذلك قبل عيد الأضحى المبارك، الذى يوافق 11 أغسطس.

وأوضحت وزارة المالية أن صرف رواتب العاملين بالدولة، يتم في الفترة من 24 إلى 28 من كل شهر، موضحًا أنه في حالة أن وافق أحد تلك الأيام إجازة رسمية أو أسبوعية يتم عن طريق التحويل لحسابات الرواتب لموظفي الدولة بعد الساعة 12 مساء يوم العمل السابق، لافتًا إلى أنه بمناسبة مواسم الأعياد يتم تقديم أيام الصرف.

وكانت وزارة المالية أصدرت كتاب دوري صادر عن الإدارة المركزية لحسابات الحكومة بالوزارة، يشمل مواعيد صرف المرتبات والأجور للعاملين بالدولة بالزيادات والعلاوات المقررة، والتي جاءت كالتالي: مرتبات يوليو يوم الأحد 14-7، مرتبات أغسطس يوم الخميس 8-8، مرتبات سبتمبر يوم الأحد 15-9، ومرتبات أكتوبر يوم الأحد 20-10.

أسعار اللحوم

بدأت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، متمثلة في قطاع الانتاج الحيواني الاستعدادات الخاصة بطرح لحوم عيد الأضحى حيث كشف الدكتور أيمن عبدالعال، رئيس قطاع الإنتاج، عن إعلان فتح باب الحجز للتعاقد على لحوم عيد الأضحى، وقال لـ«مصراوي» إن قطاع الإنتاج الحيواني قرر طرح اللحوم البلدية بسعر يبدأ من 100 جنيه للكيلو عبر المنافذ، مشيرًا إلى تدشين شادر بيع لحوم جديد أمام مقر الوزارة بالدقي.

وأضاف أنه قرر طرح كميات لحوم بزيادة 35%عن العام الماضي نظرا لشدة الطلبات المقدمة، لافتا إلى أن الوزارة تقدم اللحوم بأسعار تنافسية أقل بـ15% من الخارج، وأشار إلى أن وزارة الزراعة تستهدف زيادة المعروض من اللحوم والماشية خوفًا من ارتفاع الأسعار، فضلا عن تقديم لحوم بلدية ذات جودة وآمنة على المواطنين.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك