تستمع الآن

أمم أفريقيا 2019| اختيار «الشناوي» أفضل حارس و«تريزيجيه» ضمن أفضل 20 لاعب

الخميس - ٠٤ يوليو ٢٠١٩

اختير محمد الشناوي حارس منتخبنا الوطنى، كأفضل حارس مرمى في مرحلة المجموعات، بكأس أمم أفريقيا 2019، التى تستضيفها مصر حتى 19 يوليو الجاري.

وبحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك»، فأن اختيار «الشناوي» جاء بعد حفاظه على نظافة شباك منتخبنا الوطني خلال المواجهات الثلاث الماضية، التي خاضها الفراعنة أمام منتخبات: زيمبابوي، الكونغو الديموقراطية، وأوغندا، حيث ظهر حارس منتخبنا الوطنى بمستوى رائع.

كما اختارت صحيفة «فرانس فوتبول» النجم المصري محمود حسن تريزيجيه، ضمن أفضل 20 لاعب في مباريات الدور الأول، وجاء «تريزيجيه» اللاعب المصري الوحيد في القائمة التي تضمنت العديد من لاعبي منتخب الجزائر، وعدد من نجوم القارة الإفريقية.

وجاء فى القائمة من اللاعبين العرب: رومان سايس من المغرب، يوسف المساكني من تونس، رياض محرز ويوسف عطال وإسماعيل بناصر ويوسف بلايلي وبغداد بونجاح وعيسى ميندي من الجزائر.

ولفت تريزيجيه الأنظار إليه خلال مشاركته مع منتخب مصر في البطولة حيث سجل هدف وصنع آخر حتى الآن، ويعد من أبرز لاعبي البطولة.

وتوالت العروض الأوروبية على تريزيجيه، حيث أشار أكثر من تقرير إلى تلقيه عدة عروض من الدوري الإنجليزي على غرار إيفرتون وأستون فيلا وواتفورد.

واحتل محمود تريزيجيه المركز الرابع فى قائمة أفضل لاعبى مسابقة كأس الأمم الأفريقية بعدما حصل على 7.84 – 10 في التقييم الذى أعده موقع “هوسكورد” عن مستويات لاعبي المنتخبات الـ24 المشاركين في البطولة.

وتصدر منتخبنا الوطني المجموعة الأولى من أمم أفريقيا 2019، بعدما حقق الفوز في مبارياته الثلاث على زيمبابوي 1 – 0، الكونغو الديموقراطية 2 – 0 وأوغندا بنفس النتيجة.

ويواجه منتخب الفراعنة في دور ثمن النهائي، منتخب جنوب أفريقيا ثالث المجموعة الرابعة، والمقرر لها يوم السبت المقبل على ملعب ستاد القاهرة، في تمام الساعة التاسعة مساء.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك