تستمع الآن

صور| آيس كريم وفواكه مثلجة للحيوانات في أوروبا لتحمل الموجة الحارة

الأربعاء - ٠٣ يوليو ٢٠١٩

تتعرض أوروبا لموجة حارة قوية تسببت فى سقوط عدد من الضحايا خاصة فى فرنسا وإسبانيا وإيطاليا، وأدت إلى اشتعال الحرائق فى كتالونيا، ولذلك قدمت حدائق الحيوان فى أوروبا أيس كريم بالفواكه والخضروات للحيوانات لتحمل تلك الموجة الحارة.

وأشارت صحيفة “لا بوث” الإسبانية إلى أن حدائق الحيوانات فى ألمانيا وإيطاليا والتشيك بشكل خاص قدمت للحيوانات الأكلات الباردة من الآيس كريم والخضراوات والفواكه المثلجة لتحمل درجات الحرارة المرتفعة، وفقا للخبر الذي قرأه إيهاب صالح، يوم الأربعاء، على نجوم إف إم، عبر برنامج “ابقى تعالى بالليل”.

وتجاوزت درجات الحرارة فى بعض الدول الأوروبية الـ 45 درجة مئوية، وتوالت درجات الحرارة القياسية المسجلة فى جزء كبير من أوروبا فارتفعت إلى 40 درجة فى ‏بيمونتى فى إيطاليا، و38.9 درجة فى جمهورية تشيكيا و38.6 فى ألمانيا، وبالتالى ارتفع متوسط درجات الحرارة المسجلة خلال يونيو بنسبة 4.4 درجات.

ووفقًا لصحيفة نيويورك بوست، أصدرت السلطات الإيطالية تعليمات للناس بالبقاء داخل المنازل خلال فترة الذروة، والابتعاد عن مناطق ازدحام السيارات لتجنب التعرض للغازات السامة.

ووفرت حدائق دو بوردو بيساك في فرنسا أحواض مياه باردة للحيوانات لتتمكن من تبريد نفسها في ساعات النهار، حيث يبلغ الحر أعلى درجاته.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك