تستمع الآن

9 وجهات سياحية غير مكلفة يمكن زيارتها في عيد الفطر

الإثنين - ٠٣ يونيو ٢٠١٩

يحرص العديد من المواطنين على استغلال إجازة عيد الفطر المقبل في قضائها خارج البلاد والاستمتاع بها كإجازة عيد ومصيف معًا، خاصة مع قدوم العيد في فصل الصيف، ولكن مصر تضم أيضا وجهات سياحية رائعة غير مكلفة بشكل كبير سنرشح لك بعضها.

1-الإسكندرية

تتميز الإسكندرية بأنها أحد أجمل المقاصد  السياحية المصرية وبها أماكن كثيرة للفسح والشواطئ الرائعة وأيضا أماكن شهيرة بمأكولات بحرية لذيذة، ومع كل هذا تعد الإسكندرية مقصدًا سياحيًا رخيصًا، لأن بإمكانك أن تستأجر شقة أو غرفة في فندق 3 آو 4 نجوم ومتوسط، فالأسعار هناك من 150 جنيه إلى 350 جنية لليوم.

ويوجد بإسكندرية أكثر من شاطئ به فنادق سياحية للإقامة مثل العجمي، النخيل ، ميامي، ومتوسط  الإقامة من 200 جنيه للفرد  في الليلة إلى 500 جنيه.

2-مرسى مطروح

يوجد  في مرسى مطروح أجمل الشواطئ المصرية التي حرص الكثير من المخرجين المصريين أن يصوره فيها أفلامهم في الزمن الذهبي للسينما المصرية، مثل شاطئ عجيبة، شاطئ الغرام، شاطئ كليوباترا وشاطئ الروميل، وتتراوح متوسط أسعار مرسى مطروح في بين 200 جنيه إلى 600 جنيه للفرد في الليلة.

3-الإسماعيلية

على الرغم من صغر محافظة الإسماعيلية، إلا أنها تعد من أجمل وأهدى المقاصد السياحية المصرية، و بها شواطئ رائعة ومنتجعات سياحية قليلة ولكن 5 نجوم مثل قرية أبو سلطان، وتتراوح الأسعار هناك من 150 جنيه إلى 300 جنيه للفرد في الليلة.

4-رأس البر

تعد رأس البر من أجمل المقاصد السياحية المصرية قليلة التكاليف، فبها شواطئ جميلة بمياه فيروزية رائعة، وتتراوح أسعار إيجار الشقق هناك من 150 جنية إلى 350 جنية لليلة.

أمام إذا كنت من محبي السفر لخارج البلاد فنرشح لك:

5-إندونيسيا

تضم إندونسيا آلاف الجزر التي تتميز بطبيعتها الساحرة ويغلب عليها السياحة البحرية لما تضمه من شواطئ وشعب مرجانية وشلالات وبحيرات، بالإضافة إلى الحدائق المائية وحدائق السفاري والمعابد الأثرية والمباني التاريخية.

وهناك مجموعة من المدن الجاذبة للسياحة، في مقدمتها العاصمة جاكرتا التي تزخر بمدن الملاهي الترفيهية ومتحف إندونيسيا الوطني، إلى جانب جزيرة بالي التي توفر خيارات واسعة للاستجمام بالطبيعة الخضراء وشواطئها الرملية، ومدينة باندونق التي تحتضن الشلالات والمياه الكبريتية والبراكين الخاملة.

6-ماليزيا

تُعتبر من أفضل الوجهات السياحية لقضاء عطلة عيد الفطر، لأن مناخها في ذلك الوقت من العام مُعتدل نسبيا، وهي وجهة مناسبة بشكل كبير للعائلات.

أيضا أسعار الفنادق بها مناسبة إذا ماقورنت بأسعار الفنادق في بلدان أوروبية أقل منها، سبب أخر يجعل ماليزيا وجهة مثالية وهي سهولة إجراءات واستخراج التأشيرة حيث تسمح ماليزيا لمعظم مواطني الدول العربية بالحصول علي التأشيرة فور الوصول ودون الحاجة إلى استخراج تأشيرة مسبقة.

7-جزر المالديف

بالرغم من شهرتها الواسعة في جذب المشاهير إلا أنها لا تتطلب حصول المصريين على تأشيرة للذهاب إلى هناك، ويمكنهم الحصول على إقامة تصل إلى شهر فور وصولهم، ويمكن الحصول على إقامة بسعر أرخص بالإقامة بهوستيل إلى جانب أسعار تذاكر الطيران.

8-لبنان

 تجمع بين الحضارات العريقة والمدن الحديثة والمناظر الآخاذة إلى جانب الحياة الليلية المفعمة بالحياة. في لبنان يمكنكم زيارة بيروت، جونية، جبيل، بعلبك وغيرها الكثير من المناطق السياحية التي لن تكلفكم مبالغ كبيرة.

9-هايتي

تشتهر هايتي الواقعة بين البحر الكاريبي وبين المحيط الأطلسي الشمالي بالطقس المعتدل والشواطئ الساحرة والسهول والتلال الخضراء، ومن أشهر معالمها قلعة لافيريير والحوض الأزرق وميناء لابادي الذي يتيح فرص التنزه والتسوق معا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك