تستمع الآن

يسرا: سجلت 23 أغنية مع محمد منير لا أعرف مصيرهم»

الثلاثاء - ١٨ يونيو ٢٠١٩

كشفت الفنانة يسرا، عن وجود فيلم لديها مشترك مع الفنان محمد منير، وبه 23 أغنية، ولكنه لم يخرجوا للنور، مؤكدة أنها لم تتوقع النجاح الكبير لأغنية “3 دقات”، التي قدمتها مع أبو في مهرجان الجونة السينمائي.

وقالت يسرا ببرنامج “كلام في الفن”، المذاع على شاشة “العربية”: “أغاني الـ23 مع منير موجودة بالفعل، والفيلم كان غنائيا استعراضيا، عشت في الفيلم ده أنا ومنير وحسين في استديو الصوت مش أقل من 6 أو 7 أشهر وكل يوم كنا لازم نسجل”.

وعن نجاح أغنية ” 3 دقات”، مع الفنان أبو، والتي حققت نصف مليار مشاهدة، مؤكدة أنها لم تكن تتوقع أن تحقق النجاح الكبير للأغنية بهذا الشكل، سواء هي أو أيا من فريق عمل الأغنية.

وتابعت يسرا، أن سبب النجاح الكبير لهذه الأغنية أنها تتماشى مع جميع المراحل العمرية، وحتى الطفل الذي لا يعي المعنى جيدا يحب الأغنية.

عادل إمام

وشددت الفنانة الكبيرة على أن عملها مع الزعيم عادل إمام يعد من أهم مراحل حياتها الفنية، إذ انتقلت من مرحلة النجومية للشعبية الجارفة، وتابعت: “عادل شعبيته طاغية، وأنا هو كنا بنعمل أحلى دويتو طلع في السينما، من فترة التمانينيات للتسعينيات عملنا 17 فيلما مع بعض، ومفيش حاجة منهم مكانتش مهمة وليها رسالة”.

وأضافت يسرا، أنّ الفن ترفيه ورسالة وتجارة وحرية وتعبير، ومرآة للمجتمع الذي نعيش به، ومع بداية تقلصه يبدأ القلق.

واستكملت يسرا أنّ ما ساعد على نجوميتها هو عملها مع كبار لهم قيمة، وليس مجرد كبار بالاسم فقط، سواء ممثليين أو مخرجين أو مفكرين وأدباء.

يوسف شاهين

وأوضحت، أن عملها مع المخرج الراحل يوسف شاهين يعد من أقوى مراحلها الفنية، ما جعلها تفهم جيدا وتتعلم الاختيار وعدم الرضوخ للمقابل المادي للعمل، مع انتقاء الأعمال التي تستحق.

وأردفت: “علاقتي بيوسف شاهين جعلتني أفهم يعني إيه أنقي وأبدأ أخد بالي ومشتغلش أي حاجة، كان بيقولي مش لازم تكوني بتشتغلي وبس، كان بيقولي لازم تكوني بتشتغلي وتعملي حاجة صح، ولازم تكوني فخورة باللي إنتي بتعمليه”.

وأوضحت يسرا، أنَّ مرحلة “ما قبل يوسف شاهين” كانت مرحلة انتشار بالنسبة لها، مبينة أنَّها بدأت العمل مع يوسف شاهين في 1981، وبالفعل بعد هذه الفترة بدأت انتقاء واختيار أعمالها الفنية جيدًا.

وتابعت: “كان عندي مقابلة مع الفنان يوسف شاهين في التليفزيون، مع محمد شبل ويسري نصرالله، وقال لهم: أنا معملتهاش نجمة، هي جاءت لي نجمة، هي جاءت لي جاهزة، وعرفت تجسد اللي أنا عاوزة منها، من غير ما تقلدني، ده كان حدوتة تانية”.


الكلمات المتعلقة‎