تستمع الآن

من تونس.. أول سيدة تدير مباراة كرة قدم عربيّة للرجال

الأربعاء - ١٩ يونيو ٢٠١٩

قدمت تونس في الآونة الأخيرة العديد من التشريعات والنماذج على الحرية والانفتاح على العالم، كان آخرها أول حكم أنثى داخل ملاعب الدرجة الأولى لكرة القدم العربية.

وأصبحت درصاف القنواطي، الحكم التونسي، أول سيدة تدير مباراة كرة قدم احترافية للرجال في ملاعب الدرجة الأولى في تاريخ كرة القدم العربية والإفريقية أيضًا، بعد إدارتها لمباراة نادي الترجي والنادي البنزرتي في الجولة الختامية للدوري التونسي مساء السبت الماضي والتي انتهت بفوز البنزرتي بنتيجة 2-1.

وقالت «درصاف» لقناة «سكاي نيوز عربية»، إن كونها أول سيدة عربية تحكّم في مباريات الدرجة الأولى لكرة القدم هو «شعور لا مثيل له ويعطيك شعور بالنشوة والفخر وأنه دايما المرأة التونسية سباقة في كل شيء»، مؤكدة أنها «حكّمت في الرابطة الثالثة ثم الثانية وأخيرًا وصلت للدرجة الأولى، وهذا جهد سنوات من العمل، وأيضًا الدعم المقدم للمرأة في الجامعة التونسية لكرة القدم».

وكانت لجنة التحكيم بالجامعة التونسية لكرة القدم قد عينت درصاف القنواطي لإدارة المباراة، لتأكيد ثقة اللجنة والإدارة الوطنية للتحكيم في هذه الحكمة وفي التحكيم النسائي التونسي بشكل عام، وتماشياً مع توجه المكتب الجامعي في دعم وتطوير كرة القدم النسائية ومن ذلك الحكمات والحكمات المساعدات، وهو ما تم ذكره في بيان على الموقع الرسمي للجامعة التونسية لكرة القدم.

وتعد درصاف القنواطي أول حكمة تونسية تدير مباراة للرجال، وكان ذلك في مايو 2017، في مواجهة لحساب الجولة الأخيرة للرابطة المحترفة الثانية، والتي جمعت آنذاك بين الملعب التونسي وجمعية جربة، كاما حكّمت لمباريات هامة في كرة القدم للسيدات في القارّة الإفريقيّة، فقد أدارت في العاصمة المغربيّة الرّباط يوم 15 فبراير 2018 مباراة الدور الثاني من تصفيات كأس العالم في صنف الصغريات بين المغرب وجنوب إفريقيا.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك