تستمع الآن

مصر الخامسة في التسجيل عالميًا.. ناسا تتيح للملايين إرسال أسمائهم إلى المريخ

الإثنين - ٠٣ يونيو ٢٠١٩

ربما يراود الكثيرين حلم السفر حول العالم، لكن ماذا عن السفر خارج العالم؟! نعم يمكنك أن تحظى بمكان في رحلة فضائية خارج الأرض وأنت جالس على كرسيك فقط، وهو الأمر الذي تعرضه عليك وكالة ناسا الأمريكية في رحلتها القادمة إلى المريخ.

وأعلنت الوكالة الأمريكية للفضاء عن إتاحتها الفرصة للعامة من حول العالم لتسجيل أسمائهم في رحلتها المقبلة للكوكب الأحمر والتي من المقرر أن تنطلق في يوليو المقبل 2020، ومن المخطط أن تستقر الرحلة على سطح المريخ في فبراير 2021، وسيتم وضع أسماء المسجلين على سطح الكوكب كذكرى خالدة.

وتتيح ناسا التسجيل حتى سبتمبر المقبل، عبر موقعها الإلكتروني من هنــــــــا، حيث تقوم بتسجيل بياناتك والحصول على تذكرة افتراضية لتسجيلك، ومنذ فتح باب التسجيل في 21 مايو، استقبلت ناسا نحو 6 مليون اسم على متن الرحلة المقبلة وكانت دولة تركيا هي الأكثر مشاركة بما يقترب من مليونيْ ونصف مشترك تأتي بعدها الهند ثم الولايات المتحدة والصين، فيما تأتي مصر في المركز الخامس بـ 160 ألف مشترك.

Send Your Name to Mars: Mars 2020

Send Your Name to Mars. View and share your Boarding Pass. See your Frequent Flyer points: go.nasa.gov/Mars2020Pass

وتقول ناسا إن الأسماء سيتم حفرها جميعًا على رقاقة من السيليكون، وليس كل اسم على حدة وهذا لاستيعاب هذا القدر الهائل من الأسماء حيث سيتم حفر الأسماء من خلال شعاع إلكتروني بخط أصغر من جزء من الألف من عرض شعرة الإنسان، وبهذا الحجم يمكن وضع أكثر من مليون اسم على رقاقة واحدة من السيليكون بعرض 8 ملليمترات، وستوضع الرقائق بالأسماء أسفل غطاء زجاجي في مركبة التجوال التي ستخوض الرحلة على سطح المريخ.

ومن المقرر أن تقوم مركبة التجوال بالبحث عن آثار الحياة الميكروبية على سطح الكوكب، وتبحث في مناخ النباتات هناك والصفات الجيولوجية وجمع العينات من أجل العودة في رحلة مستقبلية بمعلومات اكثر عن الكوكب، لتمهيد الطريق لاستكشافات أكثر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك