تستمع الآن

«مستشفى الناس» لعلاج العيوب الخلقية للأطفال بالمجان.. وتقدم كشف حساب للمتبرعين

الأحد - ٣٠ يونيو ٢٠١٩

قالت النائبة أنيسة حسونة الرئيس التنفيذي لمستشفى “الناس”، إن المستشفى تم بناءها من فترة كبيرة بشبرا الخيمة، لكن الانتهاء منها تأخر نتيجة الظروف التي حدثت عام 2011، مشيرة إلى أنه تم الانتهاء من بنائها عام 2015.

وقالت أنيسة حسونة، خلال حلولها ضيفة على برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الأحد، أن المستشفى تم بنائها بالكامل وجهزت بالأسرة، لكن ينقصها تبرعات من أجل شراء الأجهزة الطبية لإجراء جراحات قلب الأطفال.

وأشارت إلى أن عشرات الآلاف من الأطفال في مصر يولدون بعيوب خلقية في القلب، موضحة أن كل مستشفيات مصر لا تستطيع أن تعالج إلا ثلث هذا العدد، وهذا ما يعرض هؤلاء الأطفال لأعراض خطيرة.

واستطردت حسونة: “افتتح أول مبنى من 5 مباني لعلاج العيوب الخلقية للأطفال”، مشددة على أن العملية مكلفة جدًا والأجهزة الطبية ثمنها مرتفع إلا أن التكلفة الحقيقية في المعدات الطبية.

وأكدت أنيسة، شراء أجهزة طبية حديثة لعلاج الأطفال، موضحة أن التكلفة الكبيرة تذهب إلى المعدات الطبية وأدوات الجراحة والأودية.

وشددت على أن علاج الأطفال داخل مستشفى “الناس” مجاني 100%، منذ دخول الطفل للمستشفى حتى عودته إلى منزله معافيًا.

وأوضحت أن 80 % من التبرعات تذهب إلى العلاج فورا، مضيفة أنه في ذات الوقت هناك حاجة إلى أفضل الأطبال لعلاج الأطفال مع جهاز تمريض على أعلى مستوى لذا نستعين بالأفضل.

المصداقية

وقالت أنيسة حسونة، إنه من حق المتبرع محاسبتنا على تبرعه، منوهة بأنه لا بد أن نقدم كشف حساب للمتبرع بصفة دورية سواء إعلاميا أو من السوشيال ميديا، موضحة: “المصريون كرماء بطبعهم لذا من حقهم الاختيار، ورسالتي لهم هي استفتوا قلوبكم”.

الأولوية للحالات الخطيرة

شددت أنيسة على أن الأولوية في دخول المستشفى للحالات الخطيرة، مضيفة: “نحن لا ننظر إلا للحالة المرضية، ونسير بعدالة تامة وهذه مسؤولية”.

وأكدت أن الأولوية للأطفال الصغار، موضحة أن مرض القلب عند الأطفال مرض به نسبة وفيات كبيرة جدًا.

طرق التبرع

وعن طرق التبرع، كشفت أنيسة حسونة: “إرسال رسالة (9797) بكلمة طفل بـ 5 جنيهات”، والطريقة الثانة جميع منافذ “فوري”.

واستطردت: “الاتصال بـ 16441، وسيأتي مندوب يسلم المتبرع وصلا رسميا مختوما”، مشددة على أن الخدمات الصحية التي تقدمها مصر جزء من القوى الناعمة.

ونوهت حسونة، بأن مستشفى الناس صمم فيها زجاج مانع للصوت لذا لا يستمع المرضى لأي ضوضاء من الخارج، كما أنه غير مسموح لأي شخص في المستشفى أن يسيء للمريض بأي شكل”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك