تستمع الآن

محمد صلاح ينضم لقائمة أعلي الرياضيين دخلًا في العالم

الأحد - ١٦ يونيو ٢٠١٩

قائمة وتصنيف آخر ينجح لاعب الكرة المصرية والعالمية محمد صلاح في الانضمام إليه، حيث دخل «الملك المصري» مؤخرًا قائمة «فوربس» لأعلى الرياضيين دخلًا حول العالم.

واحتل «صلاح» المرتبة 98 ضمن أعلى 100 رياضي دخلًا حول العالم متساويًا مع لاعب كرة السلة الإسباني مارك جاسول، بدخلٍ إجمالي 25.1 مليون دولار أمريكي في العام.

وأوضح موقع «فوربس» تفاصيل دخل «صلاح» السنوي، حيث وقّع اللاعب المصري عقدًا مع نادي ليفربول الإنجليزي في يوليو 2018 لمدة 5 سنوات يضم مرتب ثابت بالإضافة إلى مكافآت الفوز بالمباريات والبطولات، بما يوازي على الأقل 15 مليون دولار أمريكي، وحددها الموقع بـ16.1 مليون دولار تحديدًا، كما يحصل اللاعب على مبالغ إضافية لترويجه لمنتجات وحملات دعائية تبلغ نحو 9 ملايين دولار ما مجموعه 25.1 مليون دولار سنويًا.

ويعتلي لاعبو كرة القدم صدارة القائمة، حيث يأتي ليونيل ميسي في المركز الأول لأعلي الرياضيين دخلًا في العالم بـ127 مليون دولار، يليه كريستيانو رونالدو بـ109 مليون دولار، وفي المركز الثالث نيمار بـ105 مليون دولار، كما تضم القائمة أيضًا للاعب الفرنسي بول بوجبا في المركز 44 بـ33 مليون دولار، وأندريس إنييستا في المركز 46 بـ32.5 مليون دولار، وأليكسس سانشيز في المركز 53 بـ30.8 مليون دولار، ومسعود أوزيل في المركز 57 بـ30.2 مليون دولار، إلى جانب لاعبي كرة سلة وتنس وكرة قاعدة وكرة قدم أمريكية وملاكمة.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك