تستمع الآن

كريم خطاب: «تريزيجيه» لم يصل لمستواه الكامل بسبب «صلاح»

الإثنين - ٢٤ يونيو ٢٠١٩

تحدث كريم خطاب في حلقة الاثنين من «نجوم إفريقيا» عن أداء المنتخبات الإفريقية الكبرى التي لعبت مبارياتها حتى الأن.

وقال «خطاب» إن أوغندا تتصدر المجموعة الأولى حاليًا متفوقة على مصر في المركز الثاني بهدفين مقابل هدف، وتحتل نيجيريا صدارة المجموعة الثانية فيما تعتلي السنغال والجزائر مناصفة صدارة المجموعة الثالثة.

وأوضح كريم خطاب خلال الحلقة أن مصر لم تشهد جيلًا قويًا بعد جيل حسن شحاتة من محمد أبو تريكة ومحمد بركات وميدو ومحمد شوقي وعمرو زكي، مشيرًا إلى أننا لا يجب أن نعتمد على أسلوب النجم الأوحد وهو محمد صلاح، لكن يجب الاعتماد على بقية اللاعبين مثل تريزيجيه الذي أوضح «خطاب» أنه لا يؤدي بشكل جيد في المنتخب بسبب عدم ثقته الكافية في نفسه بسبب انصراف كافة الأضواء نحو محمد صلاح بعكس كونه اللاعب الأول في فريقه «قاسم باشا» التركي.

وتحدث راضي الجعايدي، نجم منتخب تونس السابق، في مداخلة هاتفية بمناسبة المشاركة الأولى لمنتخب تونس اليوم في البطولة أمام أنجولا، حيث قال «الجعايدي»: «المواجهة الأولى مهمة والنتيجة مهمة لأنها تعطيك ثقة أكبر في المواجهات القادمة والدور الأول لكن لازم نكون واقعين المنتخب الأنجولي منتخب قوي، وفي المواجهات الأخيرة المنتخبات الإفريقية قوية.. هتكون مواجهة صعبة لكن نتمنى جاهزية اللاعبين والفوز».

وتابع «الجعايدي»: «أداء تونس الفترة الأخيرة بعد 2010 لم يكن واضحًا، لكن معانا لاعبين بيلعبوا في بطولات أوروبية قوية، وعندهم الخبرة الكافية وهو ما يعطي ثقة للمنتخب والجمهور لوصول الفريق للمباريات النهائية، لكن واقعيًا يجب ان نأخذ الأمور خطوة خطوة في كل مباراة، ونتمنى نلعب مع مصر في النهائي مع تفادي مواجهتها في الأدوار قبل النهائية، وهي مقابلة ستكون مواجهة خاصة».


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك