تستمع الآن

فيديو| تعرف على الموعد الجديد لافتتاح المتحف المصري الكبير

الإثنين - ١٧ يونيو ٢٠١٩

يجرى العمل على قدم وساق للانتهاء من أعمال المتحف المصري الجديد، الذي يقع في محافظة الجيزة بالقرب من الأهرامات وأبو الهول، حيث تسعى مصر إلى جذب عدد كبير من السياح من خلال هذا المتحف.

ووفقا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك” على “نجوم إف إم”، اليوم الإثنين، فإن المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء المستشار نادر سعد أعلن موعدا جديدا لافتتاح المتحف المصري الكبير أمام الزوار.

وأشار سعد إلى أنه من المقرر الانتهاء من أعمال المتحف وافتتاحه بنهاية عام 2020، منوها بأن رئيس الوزراء مصطفى مدبولي تفقد المتحف المصري الكبير واطلع على التقدم المحرز في عملية تجهيزه.

وتابع أن الكل يترقب افتتاح أكبر متحف للآثار المصرية في العالم أجمع ألا وهو المتحف المصري الكبير الذي سيضم 100 ألف من أندر وأشهر القطع الأثرية، ومنطقة تجارية ومطاعم وحديقة للكبار وأخرى للأطفال.

كما وصف المتحف المصري الكبير بأنه تجمع متكامل ثقافي حضاري لم تشهده مصر من قبل، مستطردًا أن معدلات التنفيذ فيه وصلت لنسب كبيرة وتم الانتهاء من الإنشاءات الداخلية كافة.

كان المتحف المصري الجديد قد وضع حجره الأساس له عام 2002، أي قبل نحو 17 سنة، حيث سبق وأن أعلن افتتاحه في بداية 2019 قبل تأجيل للعام المقبل.

كانت وزارة الآثار، قد أعلنت خلال العامين الماضيين عن عدد كبير من الاكتشافات الأثرية التي تجذب الانتباه للتنوع والثراء الثقافي المصري.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك