تستمع الآن

فيديو| آخرهم محمد رمضان.. نجوم الفن يدعمون منتخب مصر بـ الغناء خلال «كان 2019»

الأحد - ٢٣ يونيو ٢٠١٩

بطولة الأمم الأفريقية.. حدث خاص يقام على أرض مصر هذا العام، حيث افتتحت أول مباريات البطولة بلقاء منتخب مصر وزيمبابوي على استاد القاهرة الجمعة الماضية، وانتهت بفوز الفراعنة بهدف دون رد.

واعتاد المصريون أن تكون البطولات الدولية التي تقام على أرضهم ذات طابع مختلف، خاصة من الجزء الفني الذي يعد إرثًا يتناقله الأجيال، في المناسبات الرياضية.

وقدم عدد من الفنانين خلال بطولة أمم أفريقيا 2019، مجموعة كبيرة من الأغاني التي تتحدث عن بطولة أفريقيا وحث لاعبي الفراعنة على الفوز باللقب الثامن في التاريخ المصري الكروي.

افتتاح بطولة أفريقيا

محمد رمضان

قدم الفنان محمد رمضان، أغنية جديدة بعنوان “أفريقيا”، وذلك عبر قناته الخاصة على موقع “يوتيوب”، حيث حققت الأغنية منذ طرحها أمس 272 ألف مشاهدة.

أغنية “أفريقيا” سبق أن غناها رمضان في حفله على مسرح المنارة بالتجمع الخامس، وهو الحفل الذي لاقى نجاحًا ضخمًا وحضره الآلاف.

محمد رمضان اتجه مؤخرًا إلى عالم الغناء بالتوازي مع بطولاته السينمائية والدرامية، ويمتلك في قاموسه الغنائي عدة أغاني، من بينها: مافيا، ونمبر وان، وجيشنا صعب والتي طرحها خلال تأدية خدمته العسكرية في الجيش المصري، كما طرح مؤخرًا أغنيته الجديدة “بابا”.

حكيم

شارك الفنان الكبير حكيم في غناء الأغنية الرسمية للبطولة بعنوان “متجمعين” والتي غناها خلال حفل الافتتاح، بمشاركة المطرب النيجيري فيمي كوتيه، الذي سبق له المشاركة بالغناء في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج، ورشح لجائزة “جرامي” 4 مرات، والمطربة الإيفوارية العالمية “دوبيه” الحائزة على جائزة “جرامي” عام 2004.

الأغنية صورها المخرج ياسر سامي ومدير التصوير وائل درويش بحضور الثلاثي في مناطق متنوعة وبتقنيات عالمية وستكون مفاجأة للعالم عقب عرضها، وإنتاج شركة سينرجي.

الأغنية تأليف محيي حوار وألحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبد الجابر وقام بتسجيل الصوت والمكساج المهندس أمير محروس والمنتج الفني لها فايز عزيز.

وتقول كلمات الأغنية:”لو 100 حاجة فرقتنا .. الكورة جمعتنا.. لعبناها في الشوارع والمدارس جوة بيتنا.. أفريقيا بيها مشهورة وبتعشق كلمة كورة.. بيبو وشحاتة .. دروجبا وإيتو.. ومو صلاح في الصورة.. متجمعين على حلم كبير على حب وخير متجمعين.. متجمعين بولادنا السُمر العالم عارف إحنا مين”.

أبو الليف

طرح الفنان نادر أبو الليف، أغنية جديدة بعنوان “أهلا بيك”، بالتعاون مع “The Music hub”، وذلك احتفالاً ببطولة كأس الأمم الأفريقية التي تقام فعالياتها في مصر من 21 يونيو حتى 19 يوليو.

وتذاع أغنية “أهلا بيك”، حصريًا عبر إذاعة “نجوم إف.إم”، وهي من كلمات السيد علي، وألحان وتوزيع رامي المصري.

وتقول كلمات الأغنية: “أهلاً بيك فى بلدنا الحلوة السمرا بلد الحضارة.. اطمن أنت فى وسط شعب كله طيبة وعنده أصالة، إحنا أول تاريخ نور..أرض الدنيا بحالها.. يارب احفظها وانصرها على مين يعادي ولادها”.

وتتضمن كلمات الأغنية: “مصر أم الدنيا كل الدنيا دى عينها عليها.. إيدى فى إيدك هنتجمع ونشجع ورُوحنا ليها.. مصر أم الدنيا كل الدنيا دى عينها عليها.. بعون الله هنكسب وصوتنا يعلى بطولتنا وهنفوز بيها.. أهلاوى ولا زملكاوى أو سموحة أو دجلاوي.. إسمعلاوي مصراوي اتحاداوي ومحلاوي.. علم واحد يجمعنا.. مصر.. منتخبنا هيمتعنا.. مصر.. والعالم راح يسمعنا بنشجع بلدنا.. مصر”.

أنغام

شاركت الفنانة أنغام في دعم منتخب مصر في بطولة أفريقيا، حيث طرحت أغنية جديدة حملت اسم ” 11 في الملعب”، لدعم المنتخب المصري في بطولة أمم أفريقيا ٢٠١٩، والتي تستضيفها مصر حاليًا.

“11 في الملعب”، من كلمات: أمير طعيمة، تلحين: إيهاب عبد الواحد، توزيع موسيقي: أحمد إبراهيم، تأليف وتريات: سعيد كمال، ترومبت: طارق رؤوف.

وتقول أنغام: “في 11 في الملعب لكن فيه وراهم ملايين.. في شعب بحاله بيستنى اللحظة دي بقاله سنين.. في 11 في الملعب لكن فيه وراهم ملايين.. في شعب بحاله بيستنى اللحظة دي بقاله سنين.. آه يا بلادي الليلة فرحة لناسك.. وآدي أعلامك عالية في كل مكان.. يا ابن بلادي الليلة ارفع راسك.. واعمل حاجة يحكوها بعد زمان”.

رولا سعد

في ذات السياق، طرحت الفنانة اللبنانية رولا سعد أحدث كليباتها “اتقدم يا فرعون”، عبر قناتها الرسمية على “يوتيوب”، مع انطلاق كأس الأمم الإفريقية التي تستضيفها مصر.

وأهدت رولا سعد كليب “اتقدم يا فرعون” للشعب المصري، وللنجم محمد صلاح وكذلك لدعم منتخب مصر في بطولة كأس الأمم الإفريقية 2019، حيث ارتدت الفنانة اللبنانية قميص منتخب مصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك