تستمع الآن

طرق سحرية للحفاظ على الجاكيت الجلد والحقائب من «التقشير»

الثلاثاء - ١٨ يونيو ٢٠١٩

كشفت الاستايلست رانيا محرم، عن الطريقة السليمة لحفظ الجاكيت الجلد والمنتجات الجلدية مثل الحقائب والأحذية، خلال فصل الصيف.

وأضافت رانيا محرم خلال حلولها ضيفة على برنامج “النص الحلو”، مع يارا الجندي على “نجوم إف إم”، اليوم الثلاثاء، أن الجاكيت الجلد لتفادي إتلافه أو تقشيره لا بد من أن يعلق جيدًا داخل دولاب الملابس.

وأشارت إلى أنه لا يجب أن يغلف على شماعة بلاستيك لأن الحروف قاسية على الجلد بعد شهر أو اثنين، مؤكدة أن المصانع مؤخرًا لا تستخدم جلود طبيعية بل صناعية.

وأوضحت أن الجلد الطبيعي سواء كان موجودًا في الأحذية أو الحقائب لا يُقشر أو يُحرق، موضحة أن الطريقة السليمة لحفظ الجاكيت الجلد هي وضع “بودرة تلك” عليه من الداخل وعلى الجوانب المختلفة، وثم يتم تعليقه في الدولاب.

أحذية البوت الطويلة

وشددت رانيا على ضرورة الحفاظ على الأحذية كما هي وعدم ثنيها، مؤكدة: “لازم يتم وضعها في مظهرها لأن الجلد سيقشر”.

وقالت إنه يمكن استخدام زجاجات المياه المعدنية ووضعهم داخل “البوت” أو وضعه داخل أكياس شفافة والبعد عن الأكياس الملونة لأنها قد تترك أثرًا.

الحقائب

وتطرقت الاستايلست رانيا محرم، إلى طريقة الحفاظ على الحقائب الجلد لضمان عدم تلفها خلال المدد الطويلة، منوهة بأنه لا بد من ثني تلك الحقائب.

وأشارت إلى أنه يجب وضع ورق زبدة والبعد عن وضع ورق صحف لأنها تسبب بقع ورائحة غير طيبة.

وكشفت رانيا، عن ألوان موضة صيف 2019، لافتة إلى أن الألوان هذا الصيف تتمركز حول الشمس، مثل “البرتقالي” بكل درجاته وصولا للون الأحمر مثل درجات غروب الشمس، ثم الأصفر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك