تستمع الآن

صور| حفل افتتاح مبهر لبطولة كأس الأمم الإفريقية

الجمعة - ٢١ يونيو ٢٠١٩

أعلن الرئيس عبدالفتاح السيسي، افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، مساء يوم الجمعة.

وقال السيسي، خلال كلمته من استاد القاهرة: “أرحب بكم جميعا وبالأخوة الأعزاء في قارتنا الأفريقية الغالية في وطنهم الثاني مصر، متمنيًا لكم جميعًا التوفيق على بركة الله أعلن افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية، البطولة الثانية والثلاثين لكرة القدم”.

ووصل السيسي، استاد القاهرة الدولي لحضور افتتاح أمم أفريقيا ومباراة المنتخب المصري والفراعنة.

وامتلئ الاستاد عن آخره بالجماهير، حيث عادت بطولة أمم إفريقيا لأحضان القاهرة بعد غياب 13 عاماً.

وتجمع مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوى فى افتتاح البطولة 10 مساءً.

وشهد حفل افتتاح أمم إفريقيا 2019، عروضا مبهرة ومنها استعراض لجانب من تاريخ مصر كما تم استخدام الليزر والـ”Fireworks”، وذلك قبيل مباراة مصر وزيمبابوى.

وتألق الفنان حكيم والمطربة الإيفوراية دوبيه فى تقديم الأغنية الدعائية الرسمية لبطولة أمم إفريقيا.

أغنية “متجمعين” إنتاج شركة سينرجى ومترجمة بأكثر من لغة وتأليف محيى حوار وألحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبد الجابر وقام بتسجيل الصوت والمكساج المهندس أمير محروس والمنتج الفنى لها فايز عزيز، وتم تصويرها تحت قيادة المخرج ياسر سامى ومدير التصوير وائل درويش بتقنيات عالمية وستكون مفاجأة للعالم عقب عرضها.

ويتنافس 24 منتخبا على لقب الأميرة الأفريقية المصنفة كثالث أقوى بطولة في العالم بعد كأس العالم وكأس الأمم الأوروبية، مقسمين على 6 مجموعات يتنافسون في 4 مدن مصرية القاهرة والإسكندرية والإسماعيلية والسويس.

وتستضيف مصر بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 للمرة الخامسة تاريخيًا، وتوجت مصر في النسخ الأربعة السابقة باللقب في سنوات «1959 و1986 و2006»، وخسرت مرة واحدة في 1974.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك