تستمع الآن

صور| ألمانيا تمنح المهندس المصري هاني عازر وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى

الأحد - ١٦ يونيو ٢٠١٩

منحت ألمانيا، المهندس المصري هاني عازر مستشار رئيس الجمهورية وخبير الأنفاق العالمي، وسام الاستحقاق من الدرجة الأولى، في حفل أقيم في مدينة دورتموند، تقديرًا لإنجازاته التي شهدتها ألمانيا.

ووفقًا للخبر الذي قرأته زهرة رامي عبر برنامج “عيش صباحك”، على “نجوم إف إم” اليوم الأحد، فإن عمدة مدينة دورتموند سلم هاني عازر، وسام الاستحقاق.

وشاركت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، في حفل التكريم، مشددة على أن الشعب المصري فخور بابن بلده الذي تقلد أرفع الأوسمة في ألمانيا.

وتابع بيان الهجرة: ” هاني عازر علامة مصرية بارزة في مجال الهندسة”، مشيدة بتلبيته نداء الوطن، وتكليف الرئيس عبدالفتاح السيسي له بمتابعة ما يجري على أرض مصر من مشروعات، وعلى رأسها المشروع القومي لأنفاق قناة السويس.

كما أوضحت وزيرة الهجرة، أنه يستحق عن جدارة أرفع الأوسمة، لمشاركته في تشييد مشروعات كبرى عديدة في مصر وألمانيا، كما ارتبط اسمه بعشرات الأنفاق في عدة دول حتى أصبح أشهر خبير أنفاق في العالم.

من جانبه، أعرب سفير مصر في برلين الدكتور بدر عبد العاطي، عن سعادته البالغة لمشاركته مع وزيرة الدولة للهجرة وعدد من السياسيين وأعضاء “البوندستاج” الألماني في حضور هذه الاحتفالية الهامة بتقليد المهندس المصري العالمي هاني عازر أعلى وسام.

كما أثنى السفير المصري، على الدور الإيجابي الذي يقوم به هاني عازر وأبناء الجالية المصرية في ألمانيا من إنجاز وتقدم، مما يجعلهم محل تقدير واحترام من الحكومة الألمانية والشعب الألماني.

يذكر أن هاني عازر كان يترأس فريق بناء نفق Tiergarten تحت برلين سنة 1994، وأصبح بعدها كبير المهندسين لأكبر محطة قطارات في أوروبا وهي محطة “ليرتر بانهوف” فى برلين.

وارتبط اسمه بمشاريع النقل الكبرى وسكك الحديد على مستوى العالم وحصل على عدة جوائز وتكريمات دولية.

وشارك في عشرات المشروعات بألمانيا وارتبط اسمه بعشرات الأنفاق ومشروعات حول العالم، ثم اختير ضمن أشهر 50 شخصية فى ألمانيا بعدما شيّد محطة سكك حديد برلين عام 2006 التي حصلت آنذاك على جائزة “محطة العام”.

وكرمته المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل عام 2006 بمناسبة افتتاح محطة برلين للقطارات بوسام الجمهورية الألمانية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك