تستمع الآن

صحصح وصحح| مجدي عبد الغني ليس صاحب هدف مصر الأول في كأس العالم

السبت - ٠١ يونيو ٢٠١٩

أكد الكاتب الصحفي إبراهيم عيسى، أن مجدي عبدالغني لاعب النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق، ليس صاحب الهدف الوحيد للفراعنة في كأس العالم 1991، قبل هدفي محمد صلاح في مونديال روسيا 2018، أمام منتخبي روسيا والسعودية.

وأضاف عيسى خلال برنامج “صحصح وصحح”، على “نجوم إف إم”، اليوم السبت، أن مواقع التواصل الاجتماعي استخدمت هذا الأمر كنوع من أنواع الدعابة، واستغل عبدالغني هذا الأمر في استثمار فكرة أنه صاحب هدف مصر الوحيد في كأس العالم، مؤكدا: “هي كذبة استمرت أكثر من 70 عامًا”.

وأشار إلى أن عبدالرحمن فوزي لاعب الزمالك السابق، هو أول لاعب في تاريخ مصر سجل لمصر في كأس العالم، خلال أول تمثيل للمنتخب في كأس العالم 1934 أمام المجر، موضحا أنه سجل هدفين في منتخب كان الأهم في كرة القدم لمدة طويلة.

وتابع عيسى: “نتحدث عن حقيقة مؤكدة ومثبتة في إحصائيات كأس العالم، وفي الجهات الدولية بأن المباراة انتهت 2-2، وكان عبدالرحمن فوزي صاحب أول هدف للاعب مصري عربي إفريقي في كأس العالم”.

واستطرد: “أين قدامى اللاعبين من هذه الحقيقة، وأين مجدي عبدالغني نفسه الذي كان يعرف، وهنا نموذج للتواطؤ على إخفاء حقيقة وغفلة جماعية عن حقيقة تاريخية، وليس كل ما تسمعه وتصدقه حقيقي”.

وأكمل: “عبدالرحمن فوزي الذي اعتزل عام 1947، درب ناديين في وقت واحد هما غزل المحلة والزمالك، وكان أول مدرب مصري لمنتخب السعودية، وتوفي قبل عامين من كأس العالم 1991”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك