تستمع الآن

شاهد| هجوم عنيف على ميريام فارس بعد تصريح: «بقيت تقيلة على مصر».. وبيان اعتذار رسمي من الفنانة اللبنانية

الأحد - ٢٣ يونيو ٢٠١٩

واجهت الفنانة اللبنانية ميريام فارس، انتقادات عنيفة بعد تصريحاتها خلال مؤتمر صحفي عقدته أمس السبت، قبل انطلاق حفلتها الغنائية في مهرجان موازين في المغرب، وهي التصريحات التي أثارت الجدل والانتقادات تجاهها على السوشيال ميديا.

وأجابت ميريام فارس، عن سؤال وجه لها من قبل أحد الصحفيين عن سبب غيابها عن مصر، قائلة: “بالنسبة للحفلات قبل الثورة كنت أسبوعيًا عندي حفلتين أو 3 في مصر، لكن بعد الثورة وقفت كل الحفلات”.

وتابعت: “خلال هذا الوقت كبرت وارتفع الأجر، وصارت متطلباتي أكبر، وصرت تقيلة على مصر، عشان هيك مش موجودة لكن أنا بحبهم كتير”.

وأثارت تلك التصريحات التي أدلت بها الفنانة اللبنانية في المغرب، استياء عدد كبير من نشطاء موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بجانب عدد من الفنانين من بينهم الفنان الشاب أحمد شامي عضو فرقة “واما” الذي علق على تصريحات ميريام فارس، قائلا: “اعتقد يا ميريم أن مش بيجيلك شغل في مصر أصلاً وليس العكس”.

كما قال الفنان رامي جمال عبر صفحته على موقع “تويتر”: “الفنانة اللي بتقول انها بقت تقيلة على مصر.. ليا عندها فلوس بقالها سنة والله.. أدفعيهم الأول يا تقيلة”.

كما قال المنتج ومنظم الحفلات وليد منصور: “بالنسبة للفنانه التقيله على مصر، كام كيلو يعني بظبط علشان اقدر احسب تقيله بجد والا ايه والله العظيم عيب”.

وتابع: “أنت كنت بتخدي ٢٠ ألف دولار لما كنا بنشغلك والدولار كان ٧ جنيه يعني بتخدي ما يوازي ١٤٠ الف جنيه يعني يا دوب ثمن إيجار السماعات في حفله من اللي بعملهم لعمرو دياب أو تامر حسني وحماقي وشيرين يا تقيله انت”.

ووجه الشاعر أمير طعيمة رسالة قاسية إلى ميريام فارس، عبر صفحته على “فيسبوك”، قائلا: “فيه نجوم عالميين كتير غنوا في مصر بعد الثورة، و اجر Yanni في حفلتي الاهرامات تخطي المليون دولار”.

وتابعت: “معظم نجوم الصف الاول في لبنان أقاموا حفلات في مصر زي إليسا و نانسي وراغب وحتي العظيمة ماجدة الرومي وقائمة طويلة، وأنا وإنتي عارفين انهم بياخدوا أجر يفوقك بمراحل وانا وانتي عارفين الأرقام والفرق الكبير بينهم وبينك”.

واستطرد: “إنتي مش تقيلة علي مصر خالص، إنتي بس أرشيفك اللي مش تقيل كفاية عشان يبقي عليكي طلب في بلد زي مصر، فالأفضل تشتغلي علي نفسك و تعملي الشغل اللي يخليكي تبقي مطلوبة في مصر بدل الحجج اللي دمها تقيل دي”.

فيما علق الفنان محمود العسيلي على تصريحات ميريام فارس الأخيرة، عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، قائلا: “كارته و خانفة .. عشان كدا إنتي تقيلة على مصر”.

كما كشفت ميريم في المؤتمر أيضا عن عدم تكرار تجربة تقديم فوازير رمضان، بعد أن قدمتها مرة واحدة في عام 2010 على شاشة فضائية مصرية، وذلك لأنها كانت “تجربة مرهقة جدا” بالنسبة لها.

يذكر أن ميريام تحيي حفل الليلة الثالثة من مهرجان موازين إيقاعات العالم والذي يقام تحت رعاية الملك محمد السادس وتنظمه جمعية “مغرب الثقافات” في الفترة من ٢١ حتى ٢٩ يونيو بمشاركة أكثر من ١٠٠ فنان من جميع أنحاء العالم.

 

اعتذار

حرصت الفنانة اللبنانية ميريام فارس على إصدار بيان توضح فيه وتفسر تصريحاتها التي ذكرتها في مهرجان موازين، والتي تسببت في حالة من الهجوم عليها عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشرت ميريام البيان عبر حسابتها على مواقع التواصل الاجتماعي، لتكشف فيه وتفسر معنى هذه التصريحات.

وكتبت ميريام: “أتوجه بكلامي للشعب المصري الحبيب، على هامش المؤتمر الصحفي الذي أجرته البارحة بتاريخ 22 – 6 – 2019 ضمن فعاليات مهرجان موازين وعلى هامش السؤال الذي طرح علي وهو “لماذا قلت حفلاتك اليوم في مصر علما أنك كنت في بداياتك تقيمين حفلتين لثلاثة في الأسبوع؟”، كان جوابي واضحا أن مع مرور الوقت كبرت وتطورت فنيا وأصبحت متطلباتي أكبر وصارت شوي تقيلة على مصر بما معنى كبرت متطلباتي على المتعهدين المصريين الذين كنت أتعامل معهم في بداياتي”.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك