تستمع الآن

شاشة عملاقة في ميدان التحرير لنقل مباريات أمم أفريقيا

الإثنين - ١٧ يونيو ٢٠١٩

استعدادات كبيرة تقوم بها مصر مؤخرا من أجل إظهار بطولة أمم أفريقيا التي تقام على أراضيها بدءا من الجمعة المقبلة، بمباراة مصر وزيمبابوي على استاد القاهرة الدولي، في أفضل صورة.

وتحدث عضو الهيئة الوطنية للإعلام المخرج شكري أبو عميرة، عن ظروف نقل البطولة والشاشات التي سيتم وضعها في الميادين العامة ومراكز الشباب، منوها بأنه سيتم توفير شاشات لعرض مباريات كأس الأمم الأفريقية في كل مراكز الشباب والأندية الكبرى، فضلًا عن توفير شاشة عملاقة بميدان التحرير.

وأكد في تصريحات تليفزيونية، أن جميع المخرجين والمصورين للبطولة مصريين، مؤكدا: “في البطولات العالمية الكبيرة يكون المخرج الناقل للمباريات أجنبي، ولا مانع من الاستعانة به، ولكن كافة المصورين في البطولة مصريين”.

وأوضح أن الدولة تمتلك أعلى تقنيات في سيارات الإذاعة الخارجية، كاشفا عن وجود 8 سيارات للبث من الخارج تم الاستعانة بها من أجل بطولة الأمم الإفريقية.

يذكر أن مصر تستضيف كان 2019 خلال الفترة من 21 يونيو حتى 19 يوليو لعام، حيث يقع الفراعنة في المجموعة الأولى مع زيمبابوي وأوغندا والكونغو الديمقراطية.

فيما أعلنت الهيئة الوطنية للاعلام تقوية شارة البث الأرضي لقناة “تايم سبورت” ليغطي كافة محافظات الجمهورية وبصورة عالية الجودة ، وذلك تأكيدا على حق المواطن المصري في مشاهدة الأحداث والبطولات الرياضية المقامة على أرض مصر.

وأشارت الهيئة في بيان لها: “تم بذل كل الجهود حيث قام قطاع الهندسه الإذاعية بالوطنية للإعلام وبالتعاون مع القطاعات المعنية الاخري بتحديث مراكز البث والارسال لتقوية البث الارضي استعدادا لنقل كافة فعاليات ومباريات كأس الأمم الافريقية والتي تستضيفها مصر هذا الشهر الجاري”.

وأكد بيان الوطنية للاعلام انها تمتلك حق البث الأرضي لكافة الاحداث والتظاهرات الفنية او الاجتماعية أو الرياضية من بطولات أو مباريات في مختلف الانشطة الرياضية التي تقام على أرض مصر بمقتضى القانون وان حق امتلاك شارة البث بالقطر المصري هو حق اصيل لها طبقا للقانون.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك