تستمع الآن

رسميًا.. حكيم يقدم “متجمعين” في افتتاح بطولة كأس الأمم الأفريقية 2019

الثلاثاء - ١٨ يونيو ٢٠١٩

وضعت اللجنة المنظمة لبطولة أمم أفريقيا 2019 اللمسات الأخيرة على حفل افتتاح البطولة المقرر لها مساء الجمعة المقبل باستاد القاهرة، حيث من المقرر أن يقدم الفنان حكيم أغنية افتتاح البطولة

ووفقا لما ذكرته صحيفة “الأهرام”، فقد اتخذت مصر قرارًا بأن يخرج هذا الحدث بشكل عالمي يجعل العالم ينتبه إلى إمكانيات مصر وتم اختيار ثلاثي غنائي عالمي لتقديم أغنية البطولة.

وأشارت الصحيفة أن الفنان حكيم سيغني باللغة العربية بجانب النيجيري “فيمي كوتيه” ويغني باللغة الإنجليزية، وسبق له أن غنى في حفل افتتاح كأس العالم 2010 بمدينة جوهانسبرج وقد رشح لجائزة الجرامي 4 مرات، والثالثة من كوت ديفوار المطربة العالمية “دوبيه” الحائزة على جائزة جرامي سنة 2004 وستقوم بالغناء باللغة الفرنسية، وتم اختيار الثلاثي لشهرتم الواسعة كما أنهم يمثلون كل المناطق واللهجات بالقارة السمراء.

فيمي كوتيه

الاغنية تحمل اسم “متجمعين” إنتاج شركة سينرجي المملوكة لمجموعة اعلام المصريين التي يترأس مجلس إدارتها تامر مرسي.

المفاجأة أن الأغنية صورها المخرج ياسر سامي ومدير التصوير وائل درويش بحضور الثلاثي في مناطق متنوعة وبتقنيات عالمية وستكون مفاجأة للعالم عقب عرضها.

دوبيه

الأغنية تأليف محيي حوار وألحان شريف حمدان وتوزيع طارق عبد الجابر وقام بتسجيل الصوت والمكساج المهندس أمير محروس والمنتج الفني لها فايز عزيز.

وتقول كلمات الأغنية:

“لو 100 حاجة فرقتنا .. الكورة جمعتنا”

“لعبناها في الشوارع والمدارس .. جوة بيتنا”

“أفريقيا بيها مشهورة .. وبتعشق كلمة كورة”

“بيبو وشحاتة .. دروجبا وإيتو .. ومو صلاح في الصورة”

“متجمعين … على حلم كبير على حب وخير .. متجمعين”

“متجمعين .. بولادنا السُمر .. العالم عارف إحنا مين”

“والإيد في الإيد مع بعض تملي مكملين”

“متجمعين .. من كل بلاد أفريقيا شبابنا موجودين”

“متجمعين .. وهدفنا واحد كلنا وعليه رايحين”

“نلعب مع بعض وفي الأخر كلنا فايزين”

“أفريقيا .. أووو هوو .. أفريقيا .. أووو هوو”.

وتنطلق مباراة الافتتاح بين مصر وزيمبابوي في العاشرة مساء الجمعة المقبل على ستاد القاهرة، في إطار منافسات المجموعة الأولى التي تضم معهما منتخبي الكونغو الديمقراطية وأوغندا، ويلتقي الأخيران السبت المقبل في الرابعة والنصف عصرا على الملعب ذاته.

ويشهد السبت المقبل، بداية مباريات المجموعة الثانية، حيث يلتقي في السابعة مساء ذلك اليوم، منتخبا نيجيريا وبوروندي، ويعقبها مباراة غينيا ومدغشقر في العاشرة مساء، وتقام المواجهتان في ستاد الإسكندرية.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك