تستمع الآن

جوجل تحتفل بـ”اليوم العالمي للطعمية”.. تعرف على 6 فوائد لها

الثلاثاء - ١٨ يونيو ٢٠١٩

احتفل موقع البحث العالمي جوجل بـ”اليوم العالمى للطعمية”، الذى يوافق اليوم الثلاثاء 18 يونيو، بحسب الخبر الذي قرأته زهرة رامي في «عيش صباحك»، حيث قام جوجل باستبدال أيقونته الرئيسية بصورة متحركة تظهر أقراص الطعمية وأيضا ساندويتشات الفلافل المميزة.

وتعد الطعمية واحدة من أشهر الأكلات الشعبية فى مصر، ويطلق عليها أهل الإسكندرية “فلافل” وتشمل مكوناتها الأساسية من الفول المنقوع لفترة طويلة بالماء ثم تطحن وتعجن وتبهّر ثم تقلى فى الزيت الحار على شكل أقراص، وتباع مع الفول فى محلات الفول والفلافل الشهيرة المتراصة فى الشوارع المصرية ولا يخلو بيت مصرى منها.

ما لا يعرفه الكثيرون هو أنها لها الكثير من الفوائد على صحة الإنسان.

ومن الفوائد الصحية للفلافل:

1-مصدر بروتينات: تعتبر الفلافل من البقوليات، ونتيجة لهذا فهي مصدر غني للبروتين والمعادن.

2-الدهون الصحية: بالرغم من انخفاض مستوى الدهون في الفلافل، فإنها تحتوي على كمية جيدة من الدهون الصحية.

3-تحتوي على كمية عالية من الألياف الغذائية التي تمدك بالطاقة بشكل تدريجي، كما تشعر بالشبع لفترة أطول لأن جسمك يحتاج لوقت أطول لهضمها.

4-غنية بالحديد: من أهم فوائد الفلافل أنها غنية بالحديد المهم للصحة، والذي يحتاجه جسم الإنسان من أجل إنتاج خلايا الدم الحمراء.

5-خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي للسيدات: أفاد موقع webteb بمساهمة الفلافل في تعزيز صحة السيدات، من خلال خفض خطر الإصابة بسرطان الثدي.

5-سعرات حرارية منخفضة، تعتبر الفلافل من الأطعمة منخفضة السعرات الحرارية مقاربة بالأطعمة الأخرى، الأمر الذي يقلل من خطر الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك