تستمع الآن

تعليق عن «متلازمة داون» يضع ياسمين صبري في أزمة مع الجمهور

الخميس - ٢٠ يونيو ٢٠١٩

تلقت الفنانة ياسمين صبري سيلا من الانتقادات بعد ردها على أحد معجبيها عبر حسابها على إنستجرام بشكل فيه سخرية من مصابي متلازمة داون.

بدأت القصة عندما نشرت الفنانة الشابة صورتها من داخل صالة الألعاب الرياضية “الجيمانزيوم” ظهرت فيها وهي واقفة على رأسها وقدميها مرفوعة للأعلى.

وتلقت ياسمين تعليقا من أحد الأشخاص قال لها إنه فعل هذه الحركة وهو طفل في عمر الـ6 سنوات، لترد عليه قائلا: “نعم أراهن أنك فعلت ذلك ولهذا تعاني الآن من متلازمة داون”.

وهاجم الجمهور ياسمين صبري وتعجب كيف لفنانة في منصب يمثل المرأة الإفريقية تقع في مثل هذا الخطأ الذي اعتبره البعض سخرية من ذوي الاحتياجات الخاصة، مؤكدين أنها ليس لها الحق أن تتحدث عن هذه الفئة بهذا الشكل.

واضطرت ياسمين لحذف التعليق، لكن الجمهور لم يتوقف عن انتقادها بل أكد أنها حذفت التعليق خوفا من الهجوم الذي حدث.

يذكر أن ياسمين صبري أقلقت جمهورها، إذ نشرت عبر خاصية القصص القصيرة على إنستجرام، صور لها وهي داخل المستشفى، ولم توضح أي شيء.

https://twitter.com/marwa_bc/status/1141486146238787590

https://twitter.com/ahmedhathoutt/status/1141370299839057926

داون

وفقا لموقع “هيلث” تعد أبرز مضاعفات متلازمة داون وجود عيب خلقي في القلب حوالي نصف الأطفال المصابين بمتلازمة داون يولدون يعانون من مشاكل في القلب بالإضافة إلى مشاكل في الجهاز التنفسي بسبب ضيق الشعب الهوائية بالإضافة إلى ضعف المناعة وفى كثير من الأحيان يحدث توقف التنفس أثناء النوم لأن الكثير من مصابى متلازمة داون يعانون من الأنسجة الرخوة والتغيرات الهيكلية انسدادًا في الشعب الهوائية مما يؤدي إلى توقف التنفس أثناء النوم.

ويعد الأطفال المصابين بمتلازمة داون وفقا لموقع هيلث أكثر عرضة للإصابة بمشاكل صحية أخرى كالإصابة بسرطان الدم – أو نخاع العظام و مرض الخرف أو الإصابة بالصرع كذلك الأطفال المصابون بمتلازمة داون أكثر عرضة للإصابة بالسمنة ومشاكل العمود الفقري كما يعاني الأطفال من خلل في فقرتي الرقبة ما يسبب مشاكل في العمود الفقري و صعوبات السمع والبصر.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك