تستمع الآن

تتويج محمد صلاح مع ليفربول وفضية فريدة عثمان.. ضمن أسبوع رائع من إنجازات الرياضة المصرية

الإثنين - ٠٣ يونيو ٢٠١٩

حققت الرياضة المصرية هذا الأسبوع نجاحا كبيرا، ورفع أبرز نجومها علم مصر في المحافل الدولية أبرزها الدولي محمد صلاح، نجم ليفربول، وتتويجه مع الريدو بلقب دوري أبطال أوروبا، والسباحة فريدة عثمان وتتويجها بفضية بطولة الأبطال العالمية.

محمد صلاح

تألق الدولي المصري محمد صلاح مع ليفربول في نهائي دوري أبطال أوروبا، يوم السبت الماضي، وأحرز هدفا قاد به الريدز للتويج باللقب السادس في تاريخه.

فريدة عثمان

حققت السباحة المصرية فريدة عثمان فضية سباق 50 مترا فراشة، خلال مشاركتها بمنافسات بطولة الأبطال العالمية للسباحة، المقامة حاليًا بالولايات المتحدة الأمريكية.

واحتلت فريدة المركز الثانى محققة زمنا قدره 25.95 ثانية فى الدور النهائى لسباق 50 متر فراشة.

وكانت فريدة قد احتلت المركز الرابع فى سباق 100 متر فراشة ضمن منافسات البطولة بزمن قدره 58.67 ثانية.

وتأتي هذه البطولة في إطار الاستعدادات لدورة الألعاب الأولمبية المقبلة المقرر إقامتها بطوكيو 2020 .

سارة عصام 

توجت سارة عصام لاعبة المنتخب الوطني للسيدات بجائزة هداف ستوك سيتي هذا الموسم، بعدما سجلت 12 هدفا في 12 مباراة مع البوترز.

وحصلت سارة على جائزة الحذاء الذهبي من النادي عقب الإعلان عن جوائز الأفضل في ستوك سيتى هذا الموسم.

يذكر أن سارة عصام “19 عامًا” انتقلت من وادي دجلة إلى ستوك سيتي في 2017، توجت في ديسمبر الماضي بجائزة أفضل رياضية عربية لعام 2018، والتى تقدمها مؤسسة لندن العربية.

أحمد المحمدي 

احتفل أحمد المحمدى، قائد منتخب مصر من جديد، بصعود أستون فيلا إلى النسخة المقبلة من مسابقة الدوري الانجليزي الممتاز.

ونشر المحمدى صورتين عبر صفحته الرسمية على “تويتر” خلال احتفاله بالصعود للنسخة المقبلة من مسابقة الدوري الإنجليزي معلقاً عليها “يا له من يوم”.

وصعد فريق أستون فيلا إلى النسخة المقبلة من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز “البريميرليج” بعد فوزه على ديربي كاونتي بهدفين مقابل هدف واحد، فى المباراة التى جمعتهما الاثنين بملعب “ويمبلي” في نهائي دورة “البلاي أوف”.

نايل نصار 

توج الفارس المصري نايل نصار، يوم السبت، بالميدالية الفضية ببطولة الأبطال العالمية للفروسية التي أقيمت في ألمانيا.

وقد تمكن نايل نصار من حصد الميدالية الفضية، بعد أن أنهى شوطي النهائي وشوط كسر التعادل بلا أخطاء وبفارق 23 جزءا من الثانية فقط عن صاحب المركز الأول.

فرح أحمد 

حصلت لاعبة منتخب مصر للجمباز الفنى، فرح أحمد على المركز الثالث والميدالية البرونزية في نهائيات جهاز عرضة التوازن ببطولة كأس العالم بسلوفينيا.

كما حققت اللاعبة فرح سيد المركز الخامس جهاز المتوازي وتشارك بعثة الجمباز الفني، فى بطولة كأس العالم، بمدينة كوبر بسلوفينيا خلال الفترة من 27 مايو وحتى 3 يونيو، والمؤهلة إلى أولمبياد طوكيو 2020.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك