تستمع الآن

بيل جيتس يستثمر في «أوراسكوم» المصرية

الخميس - ٢٠ يونيو ٢٠١٩

كشفت تقارير صحفية أن بيل جيتس، رجل الأعمال الأمركي، وثاني أغنياء العالم، دخل في استثمارات في السوق المصري ضمن مجموعة من المستثمرين العالميين.

وأوضحت التقارير أن 2 مليار دولار أمريكي من الاستثمارات العالمية دخلت إلى شركة أوراسكوم للإنشاءات والمملوكة لرجل الأعمال المصري ناصف ساويرس، منها 1 مليار دولار لثلاثة من المستثمرين الأمريكان بينهم بيل جيتس.

ويمكن القول أن هذه هي المرة الأولى التي يستثمر فيها بيل جيتس مبلغًا كبيرًا في شركة إفريقية، ويتوقع محللون أن تعزز الصفقة ثقة المستثمرين الدوليين في مؤشر الاستثمار الرئيسي في مصر.

وقال ناصف ساويرس، الرئيس التنفيذي  لشركة أوراسكوم للإنشاءات، معلقًا على الصفقة إن «هذه الصفقة دليل على شهيّة دولية حالية للاستثمار في مصر وتبشر بالخير بالنسبة للاقتصاد المصري بأكثر من مليار دولار أمريكي أودعها مستثمرين أمريكان».

أوراسكوم للإنشاء والصناعة، هي شركة مصرية تعد من أكبر شركات المقاولات في الشرق الأوسط. يرجع تأسيس الشركة إلى سنة 1976 تحت اسم أوراسكوم للمقاولات العامة والتجارة، وقد كان مؤسس الشركة أنسي ساويرس انطلق في قطاع المقاولات منذ الخمسينات من خلال شركة أخرى وقع تأميمها سنة 1961، وكانت الشركة تملك وحدة مختصة في قطاع صناعة الأسمنت، ولها وحدات إنتاجية في عدة دول أهمها مصر، الجزائر، تركيا، إسبانيا، قامت ببيعها في ديسمبر 2007 لصالح «لافارج» الفرنسية في صفقة بلغت 12.81 مليار دولار.


الكلمات المتعلقة‎


مواضيع ممكن تعجبك